تحقيقات و تقاريرعاجل

تعرف على أبرز استطلاعات الراي التي نشرتها المواقع العالمية حول الأزمة الليبية وملف سد النهضة

أجرت ( وكالة روسيا اليوم / قناة trt  التركية / قناة الحرة الامريكية ) خلال الفترة من (10 : 19)  يوليو الجاري (8) استطلاعات راي حول الموقف المصري من ( الازمة الليبية / ازمة سد النهضة )  ، حيث قامت الوكالة بإجراء (6) استطلاعات راي حول ( تدخل الجيش المصري في الازمة الليبية / ازمة سد النهضة ) بينما قامت قناة الحرة الامريكية بتدشين استطلاع راي حول احتمالية تدخل الجيش المصري في ليبيا فيما قامت قناة (TRT) التركية بإجراء استطلاع راي للتشكيك في قدرة الجيش المصري في التدخل العسكري في ليبيا؟ ، وفيما يلي أبرز ما تم رصده  .

وكالة روسيا اليوم

تدخل الجيش المصري في الازمة الليبية

  • دشن الموقع عبر حسابه الرسمي على موقع ( تويتر ) يوم (18) يوليو الجاري استطلاع رأي بعنوان ( هل سيغير أي تدخل للجيش المصري المشهد العسكري في ليبيا كما يقول السيسي ؟ ) ، وجاءت النتائج ( 66.4% – نعم / 33.6% – لا ) ، وشارك في الاستطلاع (12361) شخص.
  • دشن الموقع عبر حسابه الرسمي على موقع ( تويتر ) استطلاع رأي يوم (17) يوليو الجاري بعنوان ( من يملك شرعية التدخل العسكري في ليبيا ؟ ) ، وجاءت النتائج ( 65.9% – مصر / 34.1% – تركيا ) ، وشارك في الاستطلاع (254038) شخص.
  • دشن الموقع عبر حسابه الرسمي على موقع ( تويتر ) يوم (14) يوليو الجاري استطلاع رأي بعنوان ( بعد دعوة البرلمان الليبي ، هل بات التدخل العسكري المصري وشيكاً ؟ ) ، وجاءت النتائج ( 66.4% – نعم / 33.6% – لا ) ، وشارك في الاستطلاع (4576) شخص.
  • دشن الموقع عبر حسابه الرسمي على موقع ( تويتر ) يوم (10) يوليو الجاري استطلاع رأي بعنوان ( هل تتوقع مواجهة عسكرية بين مصر وتركيا في ليبيا حال الهجوم علي سرت  ) ، وجاءت النتائج (50.9% – نعم / 49.1% – لا ) ، وشارك في الاستطلاع (16666) شخص  .

أزمة ملف سد النهضة

  • دشن الموقع عبر حسابه الرسمي على موقع ( تويتر ) استطلاع رأي يوم (15) يوليو الجاري بعنوان ( ما هي خيارات مصر للرد علي اثيوبيا بعد ملء خزان سد النهضة ) ، وجاءت النتائج ( 53.1% – الخيار الدبلوماسي  / 48.7% – الخيار العسكري ) ، وشارك في الاستطلاع (13748) شخص .
  • دشن الموقع عبر حسابه الرسمي على موقع ( تويتر ) استطلاع رأي يوم (11) يوليو الجاري بعنوان ( هل تتوقع صداماً بين مصر واثيوبيا إذ لم تحل ازمة سد النهضة) ، وجاءت النتائج ( 49.1% – نعم / 50.9% – لا ) ، وشارك في الاستطلاع (8211) شخص.

قناة الحرة الامريكية

دشنت القناة عبر حسابها الرسمي على موقع ( تويتر ) يوم (14) يوليو الجاري استطلاع رأي بعنوان ( بعد إعلان البرلمان المنعقد في طبرق الليبية عن حق مصر في التدخل لحماية الأمن القومي المصري والليبي ، هل تعتقد أن القاهرة باتت قاب قوسين من التدخل المباشر في ليبيا؟  ) ، وجاءت النتائج ( 64% – نعم / 36% – لا ) ، وشارك في الاستطلاع (961) شخص.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى