رياضة محليةعاجل

تعرف على تصنيف مصر في نهائيات كأس العالم “روسيا 2018”.

تأهل منتخب بيرو اليوم الخميس لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 وبذلك يكون عقد المنتخبات المتأهلة للمشاركة فى النهائيات قد اكتمل حيث تأهل 31 منتخبا إلى جانب روسيا البلد المستضيف للبطولة بواقع 13 منتخبا أوروبيا وثلاثة من أمريكا الشمالية، وخمسة من كل من آسيا، وإفريقيا وأمريكا الجنوبية.

ويتم تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى أربعة تصنيفات يتكون كل منها من ثمانية منتخبات، وذلك لإجراء قرعة البطولة بناء عليه في الأول من ديسمبر القادم في موسكو وسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن أعلن عن تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى المونديال إلى أربعة تصنيفات، بناء على التصنيف الشهري الخاص به والصادر في أكتوبر الماضي.

وجاء المنتخب المصري في التصنيف الثالث قبل إجراء القرعة في ظل احتلاله للمرتبة الـ30 عالميًا، ليكون إلى جانب منتخبات الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، السنغال وإيران.

وقرر الفيفا توجيه القرعة قاريًا، حيث لن يقع منتخبان من قارة واحدة في نفس المجموعة باستثناء منتخبات اوروبا التي سمح بوجود منتخبين على الأكثر منها بنفس المجموعة وبات في حكم المؤكد أن يبتعد المنتخب المصري في قرعة المونديال عن منتخبات: نيجيريا، المغرب، تونس، والسنغال، بالإضافة إلى الدول المنتمية لقارات أخرى وتتواجد معه في التصنيف الثالث.

وأصبح الشكل النهائي لتصنيف المنتخبات المشاركة في المونديال كالتالي:

التصنيف الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، بلجيكا، الأرجنتين، بولندا، فرنسا.

أما التصنيف الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي، كرواتيا.

وجاء بالتصنيف الثالث : الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

أما التصنيف الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى