السياسة والشارع المصريعاجل

توفيق عكاشة بعد مصافحة “أمين النواب”: لن أسمح بتحرش السلطة بالبرلمان

صرح النائب توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة نبروه ، فى أول تعليق له بعد مصافحته المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب، بأنه مصر على موقفه من عدم استخراج كارنيه العضوية إلا بعد انعقاد البرلمان وانتخاب رئيس المجلس وتشكيل هيئة مكتب رئيس المجلس لتحديد مصير الأمين العام، مشددا على الوقوف ضد تحرش السلطة التنفيذية بالبرلمان، على حد قوله.

وأضاف إنه صافح المستشار أحمد سعد، الأمين العام الحالي لمجلس النواب تقديراً واحتراماً له فهو قيمة وقامة وطنية، لكنى لازالت عند موقفي بعدم استخراج كارينه العضوية إلا بعد انعقاد البرلمان.

وأضاف عكاشة، نحن نتحدث عن مبدأ الفصل فى السلطات، واعتداء السلطة التنفيذية على التشريعية، ولن أغير موقفي او أبدله لأن الشعب اختارني لكى أكون صاحب مواقف صلبه في الحق، قائلاً “لم أكن على خلاف مع المستشار سعد، لكن المسألة مسألة مبدأ فلن نعطى فرصه للسلطة التنفيذية أن تتحرش أو تتوغل أو تحاول أن تندس في السلطة التشريعية، كيف نراقبها وهى التي تدير شئوننا، كيف نشرع لها لكى تعمل وهى مندسة فى صميم عمل مجلس النواب”.

وتابع عكاشة، أنه سيحضر يومياً إلى مقر مجلس النواب، لاستقبال النواب، نظراً لكوني مرشح لمنصب رئيس مجلس النواب، قائلاً “من كان معه ربه فمن عليه”، لافتاً إلى أنه لم يتواصل مع أحد بشأن ترشحه لرئاسة المجلس، وتواصله مع النواب فى إطار التواصل معهم كزملاء، وأعرض عليهم الأمر ولهم حريه الاختيار فى النهاية.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى