أخبار عالمية

تيريزا ماي تتعهد بتقديم أفضل صفقة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

تيريزا ماي تتعهد بتقديم أفضل صفقة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الأربعاء، إن حكومتها ستفوز باتفاق لخروج البلد من الاتحاد الأوروبي يضمن "أقصى قدر ممكن من التأييد الشعبي"، كما كشفت النقاب عن الإجراءات الرامية إلى تعزيز اتحاد كلا من انجلترا واسكتلندا وويلز وآيرلندا الشمالية.

وفى خطابها أمام البرلمان في جلسة الافتتاح، قالت ماي إن برنامجها الحكومى سيتضمن إجراءات لدعم صناعة الطيران فى ويلز وحماية إمكانية الوصول إلى المياه البريطانية "التى تعتبر هامة جدا للصيادين الاسكتلنديين"، وفتح أسواق جديدة للصناعات الرئيسية التي يتم تصديرها فى آيرلندا الشمالية.

وأضافت "هذه هي الحكومة ذات الغرض. وقد عقدت العزم على تقديم أفضل صفقة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. مع الالتزام بالحفاظ على بلدنا آمنا، وتعزيز مكانتنا فى العالم، وتقريب المملكة المتحدة معا".

وافتتحت الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الأربعاء، أولى جلسات البرلمان البريطاني، بعد الانتخابات التشريعية التي أجريت في 8 يونيو الجاري.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_136a_0.MAD' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى