أخبار السياراتعاجل

حماية المستهلك: تحرير 36 محضرا ضد معارض سيارات لعدم الإعلان عن الأسعار

قال الدكتور أحمد سمير فرج رئيس جهاز حماية المستهلك إن الجهاز لديه نظام خاص للتعامل مع قطاع السيارات والشكاوى الواردة إليه لما تمثله من أهمية قصوى للمواطنين، حيث يوجد لجان متخصصة تتولى تنظيم سوق السيارات.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك ، أنه يتم شن حملات رقابية للتأكيد على معارض السيارات بضرورة إتاحة  بيانات السيارة بشكل واضح بما يشمل سعرها وإمكانياتها ، ومواصفات السيارة ، وإمهالهم مدة للتنفيذ .

وأشار إلى تحرير 36 محضر ضد معارض سيارات ، منهم 10 معارض في القاهرة والجيزة و26 في أكثر من 6 محافظات .

وأوضح أن طبيعة شكاوى السيارات التي ترد إلى الجهاز تتمثل في عدم قيام مراكز الخدمة في تقديم خدمة مناسبة للعملاء وإصلاحها بشكل غير مناسب ، ووجدنا استجابة كبيرة من الشركات .

وأشار إلى أن القانون يتعامل مع السيارة كأي سلعة عادية يتطلب الإعلان عن سعرها ومواصفاتها ، وحذرنا معارض السيارات ولكن عددا كبيرا منهم كانوا غير ملتزمين .

وأكد أنه في حالة اتخاذ قرار من من الجهاز بإصلاح السيارة أكثر من مرة ولم يتم تدارك الخطأ الموجود في السيارة والمعيار الرئيسي عدم قدرة صاحب السيارة من استخدامها بسبب عيب في التصنيع ، بالتالي يصدر قرار من الجهاز بإستبدال السيارة ، أما استبدال قطع الغيار فهو حق أصيل للمستهلك ويعطي له مدة محددة ، وفي حالة تأخير الشركة في إصلاح السيارة يحصلع على تعويض عن كل يوم تأخير في إصلاحها .

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك إن وسائل التواصل مع الجهاز  متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو رقم الواتس آب ( خدمه المواطن رقيب)  01281661880 ومن خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكي

زر الذهاب إلى الأعلى