أخبار مصرالانتخابات الرئاسيةعاجل

حملة فريد زهران: العملية الانتخابية تسير بشكل “سلس” ودون مشاكل تؤثر عليها

قال عبد العزيز الشناوي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب العدل، وعضو الحملة المركزية للمرشح الرئاسي فريد زهران، إن الحزب رصد من خلال غرفة العمليات المركزية، و25 لجنة فرعية منتشرة في محافظات مصر، إقبال مرتفع نسبيا خلال الساعات الأولي من اليوم الأول للتصويت بالانتخابات الرئاسية 2024.

 وقال “الشناويإن المشاركة الفعالة للمصريين في العملية الانتخابية تعكس وعي المصريين وشعورهم بالمسئولية تجاه وطنهم، لافتا إلي أن العملية الانتخابية داخل اللجان تسير بشكل سلس للغاية ودون أي مشاكل تؤثر على سير العملية الانتخابية.

 وأضاف عضو حملة فريد زهران، أن الحملة تلقت بعض الشكاوي التي لا تؤثر علي سير الانتخابات، مضيفا أن هناك إقبال كبير على التصويت لصالح المرشح الرئاسي فريد زهران.

 وتوقع عبد العزيز الشناوي، زيادة في الإقبال خلال الساعات القادمة بعد خروج الموظفين من أعمالهم، مشددا علي أن سير العملية الانتخابية حتي الان مبشر للغاية.

انتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى