حوادث

دماء على مائدة الإفطار.. التفاصيل الكاملة لمجزرة مدرب الكارتيه الدموية بإمبابة

جريمة

دماء على مائدة الإفطار.. التفاصيل الكاملة لمجزرة مدرب الكارتيه الدموية بإمبابة

جيران ضحايا المجزرة العائلية في إمبابة

كتب- محمد دنقل

الجيران: قتل أمه وشقيقه وحاول تمزيق جسد والده وردد «لا إله إلا الله»

أصدقاء المتهم: «عمرنا ماسمعناه بيزعق» والشرطة خدرته بسبب توتره وهيجانه

"في تمام السابعة وخمسة عشر دقيقة داخل عقار ١٨ في شارع أولاد الصغير، عزبة الصعايدة، في منطقة أمبابة .. كان الجميع يستمتع بمشاهدة مسلسلات رمضان، فيما كان البعض يطلق الضحكات على ضحايا برنامج رامز تحت الأرض، إلا أسرة واحدة تحولت شقتهم الواقعة في الطابق الخامس، إلى بركة من الدماء، بسبب قيام الإبن الأكبر، بذبح أمه وشقيقه التوأم.

انتقلت عدسة "التحرير" إلى موقع الجريمة، للوقوف على تفاصيل المذبحة الأسرية التى ارتكبها مدرب الكارتيه عندما أقدم على قتل والداته وشقيقه بطعنات سكين الغدر.

صديق قاتل إمبابة

"أم أحمد"، ربة منزل تقطن في الطابق الرابع، أسفل موقع الجريمة، وقالت إنها تسكن في هذا المنزل منذ ١٠ أعوام، وأنها لم تشاهد بشاعة مثل هذه الجريمة، موضحة أنها ليلة ارتكاب الواقعة، سمعت استغاثة من منزل المجني عليها، وباستطلاع الأمر وجدت إحدى فتيات الجيران تصرخ قائلة :" الحقونا محي ماسك السكينة وهيقتل أخوه".

صديق قاتل إمبابة

وأضافت السيدة أنها شعرت بالخوف، من أن تصعد إلى شقة الجيران، ولكنها اسرعت وأخبرت زوجها الذي صعد على الفور إلى موقع الحادث، فوجد جميع الجيران وفوجئوا بالمجرزة، حيث الأم ملقاة على السرير تلفظ أنفاسها الأخير، وشقيق المتهم التؤام على الأرض جثة هامدة بين السريرين.
ووصفت السيدة حال المتهم قائلة، إن زوجها شاهد المتهم جالس على السرير المقابل للمتوفي عليه والداته يسبح ويقول :"لا إله إلا الله".

وأضافت "أم أحمد" وهي في حالة من الانهيار :"وقتها أنا دخلت إلى غرفة المجني عليها مع بناتها، اللاتين حضرت إحداهما للإفطارمع والدتها، فيما حضرت الأخرى بعدما علمت بالحادث، ووجدانها ملقاه على السرير، ظننا أنها مغمي عليها، لكن بفحصها اتضح أن بها طعنات في الظهر".

صديق قاتل إمبابة

ومن ناحية أخرى ، قال "محمد وعاطف وأحمد" أصدقاء المتهم: أنه مدرب كارتيه بنادي الزمالك، وإنه شاب طيب، لا يترك الصلاة في المسجد، وإنها المرة الأولى التي يتشاجر فيها مع شقيقه.

واستطرد الاصدقاء قائلين :" إنهم علموا من الجيران أن سبب الواقعة هو دخول المتوفي علي المتهم الحجرة دون الطرق على الباب والاستئذان، على الرغم من ان علاقاته بالجيران كانت طيبة ومتواضعة".

وأضافوا : "ان ضباط المباحث قيدوه أطرافه بالحبال ورشوا عليه مادة مخدرة وقت القبض، حيث كان في حالة هياج، وتوتر".

وكشفت التحقيقات عن أن المتهم "محيي الدين .ر" (31 عاما)، مدرب كارتيه، نشبت بينه وبين شقيقه "رضا" (29 عاما)، موظف بشركة أدوات كهربائية، مشادة كلامية، استل على إثرها المتهم سكينا من المطبخ وسدد للمجنى عليه عدة طعنات.

المتهم بقتل شقيقه ووالدته في إمبابة

وأوضحت التحريات، أن والدتهما "نورا م" (67 عاما)، ربة منزل، حاولت التدخل لفض المشاجرة، فسدد لها المتهم عدة طعنات، حتى فارقت الحياة، وعقب الانتهاء من جريمته، اتجه إلى والده وشرع في قتله وسدد له طعنة، واغلق باب الشقة، وجلس بجوار الجثث نحو 3 ساعات، حتى اقتحمت الشرطة الشقة، وضبطت المتهم والسلاح المستخدم في الجريمة.

وبمناقشة والد المتهم، أقر بأن نجله يعاني من اكتئاب، ونقلت الجثث إلى المشرحة لعرضها على الطب الشرعي، وطلبت النيابة تحريات المباحث بشأن الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى