أخبار عالميةعاجل

زعيم كوريا الشمالية يهدد بفرض عقوبات على إهدار الطعام

تواجه كوريا الشمالية أزمة في الطعام، مما اجبر “كيم جونج أون” على تهديد الكوريين الشماليين بالعقاب إذا أهدروا الطعام بينما تكافح البلاد لإطعام سكانها بعد الفيضانات التي اتكسحت البلاد هذا العام.

جاء في توجيه جديد من اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري أن العقوبة القانونية القوية’ تنتظر أولئك الذين يفشلون في حماية الاقتصاد الاشتراكي ورفاهية رفاقهم من خلال إهدار الطعام، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

يأتي ذلك بعد ثلاثة أعاصير متتالية في أغسطس وسبتمبر دمرت الأراضي الزراعية والمحاصيل ، فضلًا عن الأثر الاقتصادي الوحشي لأزمة فيروس كورونا والعقوبات الاقتصادية القاسية.

وقد تبرعت الصين هذا العام بالفعل بمخزونات ضخمة من المحاصيل و 550 ألف طن من الأسمدة لجارتها المنكوبة بالفقر، ​​والتي تعتبر مساعدات إنسانية ولا تخضع للعقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي.

في بداية هذا الشهر ، أمرت اللجنة المركزية السكان بالمشاركة بنشاط في حل أزمة الغذاء هذا العام كجزء من الكفاح من أجل توفير الغذاء، كما حذرت اللجنة من أن السلطات ستكثف حملات القمع والعقاب على أي أعمال تتعلق بهدر الطعام.

وأشار المصدر من مقاطعة هامغيونغ الشمالية إلى حدوث انخفاض كبير في إنتاج الحبوب، والتي تكافح كوريا الشمالية ، حتى في العام العادي، لحصاد ما يكفي منها لإطعام الشعب..

فمنذ يناير ، تم تعليق جميع التجارة مع العالم الخارجي بسبب الوباء ، بما في ذلك الحدود البرية إلى الشمال مع الصين.

وقد حذر الكوريون الشماليون الذين يستعدون احتفالات رأس السنة الجديدة التي يتم الاحتفال بها عادةً مع وفرة من الطعام على مائدة العشاء العائلية، وخاصًة التقليل من الأطعمة المصنوعة من الحبوب.

تقترح حكومة كيم أنه يجب تقديم الفاكهة والخضروات فقط ، بينما يجب تقديم المكرونة للضيوف فقط، وكعك الأرز والخبز خارج القائمة تمامًا.

زر الذهاب إلى الأعلى