أخبار عالمية

زورق كورى شمالى يتجاوز خط الحدود البحرية مع الجنوب بالبحر الأصفر

تجاوز زورق دورية حراسة كورى شمالى اليوم الاثنين خط الحدود البحرية الغربية الحالية لكوريا الجنوبية فى البحر الأصفر بين الكوريتين فى أعقاب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى الأحد… وفقا لما قال مسؤول عسكرى كورى جنوبى.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المسئول قوله أن زورق الدورية الكورى الشمالى تسلل عبر الحدود البحرية فى البحر الأصفر، المعروف على نطاق واسع بخط الحدود الشمالية، فى وقت سابق من اليوم، وتراجع تجاه الشمال بعد أن أطلق الجيش الكورى الجنوبى طلقات تحذيرية.

وقال المسؤول إن الجيش الكورى الجنوبى فى حالة تأهب عالية، ويعزز المراقبة بالقرب من خط الحدود الشمالى، ويرصد أى أنشطة غير طبيعية من قبل جنود كوريا الشمالية.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت يوم أمس الأحد صاروخا طويل المدى يحمل ما وصفته قمرا صناعيا لرصد الأرض، مما عرضها لإنتقادات دولية قوية.. وترى سول وواشنطن أن الإطلاق كان غطاء لاختبار محظور لصاروخ باليستى عابر للقارات.

يشار إلى أن زوارق الدورية الكورية الشمالية كثيرا ما تخترق المياه الإقليمية الكورية الجنوبية عن طريق عبور خط الحدود الشمالى.. وقد طالبت بيونج يانج بنقل الخط إلى ناحية الجنوب أكثر.

ودعت رئيسة كورية الجنوبية بارك كون هيه إلى المزيد من اليقظة ضد الاستفزازات المحتملة لكوريا الشمالية فى أعقاب التجربة النووية لها فى يوم 6 يناير وإطلاق الصواريخ.

يذكر أن بيونج يانج لا تعترف بخط الحدود البحرية مع جارتها الجنوبية والذى تم ترسيمه من قبل قيادة الأمم المتحدة عندما تم توقيع اتفاقية وقف إطلاق النار للحرب الكورية 1950-53.. كما دخلت الكوريتان فى اشتباكات بحرية دموية فى عامى 1999و 2002 وفى عام 2009 بالقرب من الحدود.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى