السياسة والشارع المصريعاجل

سحر نصر: مصر بيئة آمنة للاستثمارات الأجنبية

أكدت وزيرة الاستثمار سحر نصر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صاغ رؤية شاملة لمصر، تقوم على تحقيق الرخاء وتلبية تطلعات الشعب، ومن هنا فقد وضعت الحكومة برنامجًا شاملًا للإصلاح الاقتصادي، يحظى بدعم المؤسسات المالية الدولية.

وأوضحت الوزيرة، خلال مداخلة تلفزيونية مع شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، أن مصر حققت في المدى المتوسط، العديد من النتائج الإيجابية، وعلى رأسها نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة أكثر من 5%، وتحقيق فائض في ميزان المدفوعات لأول مرة منذ سنوات، وانخفاض معدل البطالة.

وشددت على أن مصر توفر بيئة آمنة وواعدة للاستثمارات الأجنبية، وأن الحقائق تشير إلى أن كبرى الشركات العالمية من الولايات المتحدة وأوروبا والخليج العربي تمارس أنشطتها في مصر وتتوسع باستمرار.

وأضافت أنه بمقارنة الأوضاع في مصر الآن مع نظيرتها منذ عدة سنوات، فإن مصر تتمتع الآن باستقرار سياسي واقتصادي واجتماعي أكبر، وهو ما اجتذب ثقة المؤسسات الدولية والشركات العالمية.

وأوضحت أن الحكومة المصرية تشجع القطاع الخاص على الاستثمار في مجالات عدة، مثل البترول والغاز والطاقة المتجددة والنقل، ولذا فهي تعمل على استصدار تشريعات تسهل استثمارات القطاع الخاص، الذي ينمو في مصر بصورة مطردة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى