اقتصاد وأعمالعاجل

سعفان : الدولة أنجزت 7 آلاف و777 مشروعا بتكلفة 1.3 تريليون جنيه

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، أن الدولة المصرية استطاعت إنجاز 7777 مشروعًا بتكلفة تصل نحو 1.3 تريليون جنيه.

وأضاف أن المشروعات التي نفذت والجاري تنفيذها والمخطط تنفيذها ستصل نحو 15300 مشروع بتكلفة إجمالية تصل نحو 3.5 تريليونات جنيه كتحد وهدف للدولة المصرية لتحقيق النهضة الاقتصادية الكاملة، كي تكون مصر في مصاف الدول المتقدمة بسواعد أبنائها وعزيمة شبابها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير عددا من طلاب جامعة المنصورة، وتناول معهم كل ما يتعلق بالعمالة المصرية في الداخل والخارج، والتدريب، والبطالة ودور الوزارة في خفض نسبتها، والقوانين التي تم إنجازها في فترة وجيزة.

كما تناول الوزير خلال اللقاء، الوضع في مصر والمشروعات العملاقة التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وطمأن الوزير الطلاب على أن مصر تسير على طريق التنمية، مؤكدا أهمية التدريب للشباب، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تطوير ملف التدريب على مستوى الجمهورية بهدف وجود شباب مؤهل على المهن المختلفة، وقادر على اقتحام سوق العمل داخليا وخارجيا، مما يسهم في الحد من نسبة البطالة.

وأشار إلى أن توجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن يكون هناك لقاءات دورية للوزراء من خلال تنظيم ندوات في مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية، للتواصل الدائم مع الطلاب، وتوضيح التحديات المختلفة، وكذلك شرح خطط كل وزارة وجهودها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددا أنه على رأس أولويات الدولة المصرية الشباب، وطلاب الجامعات.

زر الذهاب إلى الأعلى