أخبار عالمية

صحيفة إماراتية: “قطر خططت لتقسيم المنطقة وبدأت بمصر”

صحيفة إماراتية: قطر خططت لتقسيم المنطقة وبدأت بمصر

نشرت صحيفة "الوطن" الإماراتية اليوم الثلاثاء، تقريرًا عن خطة قطر لتقسيم المنطقة والتي بدأتها بمصر، حيث أشارت الصحيفة إلى أن الخطة بدأت مع تولي الإخوان سدة الحكم في مصر عام 2012.

وأضافت الصحيفة أن قطر رتبت لقاءات مع خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان، لتفعيل الوساطة بين الإخوان والقاعدة وطالبان فيما يختص بأفغانستان.

وأشارت إلى أن قطر دفعت الآلاف من العناصر المتشددة إلى سيناء، وأمدتهم بالأسلحة التي تم الاستيلاء عليها من مخازن الجيش الليبي بعد سقوط نظام القذافي، بهدف تكوين جيش من المتطرفين بمعاونة حركة حماس، للانفصال بسيناء بعيدا عن سيادة الدولة المصرية وإطلاق اسم "ولاية سيناء" عليها.

كما سعت قطر لتكوين ما يسمى بـ"الجيش المصري الحر" بعد حشد نحو أكثر من 3 آلاف مقاتل في أحد المعسكرات قرب الحدود المصرية الليبية، تمهيدا لاختراق الحدود المصرية الغربية والتسلل إلى مناطق الدلتا والساحل الشمالي المصري تحت غطاء إعلامي من قناة الجزيرة ليصبح كيانا مواجها للجيش المصري.

وأضافت "الوطن" أن المقدم محمد مبروك المسئول عن ملف الإخوان بجهاز الأمن الوطني، والذي اغتالته الجماعة، خصل على عدد من الوثائق التي تضمنت تسجيلات هاتفية تكشف أبعاد المخطط القطري لتخريب مصر.

حيث تضمنت شهادته تفاصيل مثيرة لتآمر الإخوان وقطر وتركيا وحزب الله والحرس الثوري الإيراني لهدم الدولة المصرية، قبيل أحداث الربيع العربي.

كما كشفت الشهادة العلاقة بين قيادات التنظيم الإرهابي قبيل اندلاع ثورة يناير، لتنفيذ مخطط الولايات المتحدة بإحداث تغييرات جذرية في نظم الحكم بالمنطقة العربية، لتطبيق مشروع "الشرق الأوسط الكبير"، عن طريق الفوضى الخلاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى