أخبار فنية و ثقافية

صفصافة وبهية في حفل غنائي بمسرح الجنينة.. ١٥ يوليو

تحيي فرقتا “بهية” و”صفصافة”، حفلا غنائيا على خشبة مسرح الجنينة بحديقة الأزهر، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء يوم السبت الموافق ١٥ يوليو الجاري.

وبهية هي فرقة مصرية تعيد تقديم أغان سياسية واجتماعية من التراث المصري بشكل معاصر، التقى أعضاء الفرقة في أعقاب ثورة يناير 2011، حيث كان أعضاؤها يغنون في الشوارع والميادين أغانى سيد درويش وزكريا أحمد والشيخ إمام وغيرهم، تتميز الفرقة بروحها الساخرة والمتمردة التي تنتقد الأوضاع الاجتماعية والسياسية المعاصرة.

وصفصافة هي فرقة مصرية تكونت عام ٢٠١٦، وتتأثر بكل من موسيقى الريجي والجيناوا، لتضيف إليها لمستها الخاصة من العامية المصرية، تناقش أغنيات صفصافة تحديات الحياة اليومية في مصر، وتتناول موضوعات مثل الحب، الأعباء المالية، السلام، والبحث عن الذات في الموسيقى.

تتمتع صفصافة بإنتاج موسيقى غني ومتميز، وتهدف إلى تخطى كافة الحدود الخاصة باللغة والهوية المحلية.

تتكون الفرقة من محمود صيام “غناء/جيتار” هشام جمال “باز جيتار”، ماجد كيراج “ساكسفون”، محمد إنجوما “ترامبت”، وميدو رنجا “درامز، بيركشن”.
صفصافة وبهية في حفل غنائي بمسرح الجنينة.. ١٥ يوليو Share الخميس 06/يوليه/2017 – 10:26 م صورة أرشيفية ميرنا أبو نادي تحيي فرقتا “بهية” و”صفصافة”، حفلا غنائيا على خشبة مسرح الجنينة بحديقة الأزهر، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء يوم السبت الموافق ١٥ يوليو الجاري. وبهية هي فرقة مصرية تعيد تقديم أغان سياسية واجتماعية من التراث المصري بشكل معاصر، التقى أعضاء الفرقة في أعقاب ثورة يناير 2011، حيث كان أعضاؤها يغنون في الشوارع والميادين أغانى سيد درويش وزكريا أحمد والشيخ إمام وغيرهم، تتميز الفرقة بروحها الساخرة والمتمردة التي تنتقد الأوضاع الاجتماعية والسياسية المعاصرة. وصفصافة هي فرقة مصرية تكونت عام ٢٠١٦، وتتأثر بكل من موسيقى الريجي والجيناوا، لتضيف إليها لمستها الخاصة من العامية المصرية، تناقش أغنيات صفصافة تحديات الحياة اليومية في مصر، وتتناول موضوعات مثل الحب، الأعباء المالية، السلام، والبحث عن الذات في الموسيقى. تتمتع صفصافة بإنتاج موسيقى غني ومتميز، وتهدف إلى تخطى كافة الحدود الخاصة باللغة والهوية المحلية. تتكون الفرقة من محمود صيام “غناء/جيتار” هشام جمال “باز جيتار”، ماجد كيراج “ساكسفون”، محمد إنجوما “ترامبت”، وميدو رنجا “درامز، بيركشن”.

زر الذهاب إلى الأعلى