تحقيقات و تقارير

صور.. تفاصيل ضبط المتهم الرئيسى فى واقعة تهريب شحنة سلاح لسيناء عبر قناة السويس.. المتهم من رفح ودوره كان قاصرا على جلب السلاح من مطروح.. الأمن ضبطه مختبئا داخل مزرعة ما بين الشرقية والإسماعيلية

ألقى ضباط إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن الشرقية، بإشراف اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، بإشراف اللواء جمال عبد البارئى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، اليوم، القبض على المتهم الثانى والرئسى فى واقعة تهريب شحنة سلاح لمحافظة شمال سيناء لبيعها للعناصر التكفيرية.

وتبين أن المتهم يدعى “إبراهيم العرايشى” من رفح بشمال سيناء، ومشترك ضمن تشكيل عصابى مكون من 3 أفرد تم ضبط العنصر الثانى، وباقى أحد أفراد التشكيل، لقيامهم بالفرار أثناء ضبط ضباط مباحث الصالحية الجديدة لسيارة محملة بكمية من السلاح بدائرة المركز، وتم ضبطه أثناء اختباءه بمزرعة ما بين بمنطقة المحسمة ما بين الصالحية الجديدة والقصاصين التابعة لمحافظة الإسماعيلية.

وأن دوره قاصرا على جلب السلاح من مرسى مطروح، وتجهيز السلاح وتوصيله لسيناء لكى يتم بيعه سواء لعناصر تكفيرية أو فلسطينيين حسب ما أفاد مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية.

 

البداية كانت نهاية شهر يناير الماضى، عندما تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطار من اللواء محمد والى المدير المباحث الجنائية، يفيد ورود معلومات سرية لضباط مباحث الصالحية الجديدة، عن قيام أحد الأشخاص بحمل كمية من الأسلحة داخل سيارة.

 

وأفاد مصدر أمنى أن السيارة كانت فى طريقها من منطقة الصالحية الجديدة لتوصيل شحنة السلاح إلى العريش، عبر البر الشرقى لقناة السويس، باستخدام سيارة ربع نقل وقيامه بالاتفاق مع آخر على قيادة السيارة وتوصيلها للبر الشرقى للقناة عبر معدية القنطرة مقابل مبلغ مالى على أن يقوم باستلام السيارة عقب تمكنه من العبور بها.

 

وبعد إذن النيابة العامة، تمكنت مأمورية مكبرة قادها الرائد محمد ثروت، رئيس مباحث الصالحية الجديدة ومعاونه النقيب عبد الله يسرى، برئاسة العقيد ياسر فاروق، رئيس فرع البحث لفرع الشرق، وبإشراف العميد عمرو رءوف رئيس مباحث المديرية، بالتنسيق مع الأمن العام، برئاسة العميد ماجد الأشقر، رئيس مصلحة الأمن العام بالشرقية.

وتم ضبط سيارة بالمنطقة المتأخمة بين الصالحية الجديدة والشرقية، وعثر بداخلها على 250 خزنة سلاح، و107 طبنجة 9 ميلى، وبندقية قناصة و3 جرينوف، وتبين أن السلاح كان فى طريقه للعريش، وتم إخطار نيابة الحسينية التحقيق فى الواقعة بمعرفة كل من أحمد عوف، وأحمد قرارة، وكيلا النائب العام، برئاسة المستشار عمرو الباز، رئيس نيابة الحسينية، وبإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية.

فقد تم تشكيل فريق بحث جنائى، بإشراف اللواء محمد والى، بالتنسيق مع العميد ماجد الأشقر، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابى ضم ثلاثة أشخاص تخصص فى ارتكاب جرائم تهريب الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة لمنطقة شمال سيناء للاتجار فيها، وتم منذ عدة أيام ضبط العنصر رقم 3 فى التشكيل، ويدعى “عبدالله أ س” مواليد 1994، عاطل ومقيم بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية، بأحد المزارع بناحية حوش عيسى بمحافظة البحيرة، حيث تم استهداف المتهم بمأمورية بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة أسفرت عن ضبطه وبمواجهته اعترف بالاشتراك مع باقى أفراد التشكيل فى تجهيز السيارة التى تم ضبطها وعمل مخازن سرية بداخلها وإخفاء الأسلحة النارية بداخلها لتهريبها إلى شمال سيناء للاتجار فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى