تحقيقات و تقاريرعاجل

طائرة الإنذار المبكر E-2D Advanced Hawkeye

تُعد طائرة الإنذار المبكر E-2D Advanced Hawkeye أحدث اصدار في عائلة طائرات الانذار المبكر ” عين الصقر E-2 Hawkeye “، والتي تتميز برادارها الجديد ذات مصفوفة المسح الإلكتروني النشط AESA طراز AN/APY-9، ومنظومة الملاحة والحرب الإلكترونية ووصلات البيانات وأنظمة الإتصالات المتطورة.

تمتلك القوات الجوية المصرية 8 طائرات من هذا النوع، جميعها مُطوّرة إلى المعيار E-2C Hawkeye-2000 الذي يسبق المعيار E-2D مباشرة.

في نوفمبر 2015 أعلنت شركة ” نورثروب جرومان Northrop Grumman ” عن تفاؤلها بشأن المبيعات المستقبلية للنسخة الجديدة من طائرة الانذار المبكر ” E2D Advanced Hawkeye ” العاملة لدى طيران البحرية الامريكية والمبنية على النسخة ” E-2C Hawkeye 2000 ” الشهيرة. وصرح السيد / جيري سبرويل مدير قطاع الاعمال الدولي لحلول المهام، ان الشركة ترى فرصاً مستقبلية مع عملائها الحاليين وكذلك مع عملاء اخرين جُدد. مُنوّها الى ان كلا من مصر وفرنسا واليابان وتايوان يملكون النسخة السابقة E2C السالف ذكرها.

وفي يناير 2016، وعقب تعاقد اليابان على شراء 4 طائرات E-2D، اعربت شركة ” نورثروب جرومان ” عن أملها أن يقوم مُشغلي طائرات E-2C بتطوير طائراتهم للمعيار الجديد، وهم مصر وفرنسا وتايوان، الذي -إلى جانب اليابان- يشغلون 30 طائرة E-2C بأساطيلهم الجوية.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى