السياسة والشارع المصريعاجل

عكاشة : أتوقع حدوث عمليات إرهابية كبرى في سيناء

قال العقيد خالد عكاشة، عضو المجلس الوطني لمكافحة الإرهاب، إنه بالنظر للضربة الأمنية التي وجهتها وزارة الداخلية ممثلة في جهاز الأمن الوطني، لعدد من التنظيمات الإرهابية بالأمس، تتجاوب مع المخاطر التي تواجهها الدولة حاليا.

وأوضح عكاشة، في مداخلة هاتفية مع برنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية المحور، اليوم الثلاثاء، أن التنظيمات الإرهابية تتناغم مع بعضها لبعض في استهداف دور العبادة، واستهداف فترة أعياد المسيحيين، واعتبار هذه المناسبة فرصة لتصعيد وتيرة العمليات الإرهابية.

وتابع، أن هناك تجاوبا من قبل تنظيم الإخوان ممثل في الجماعات التي تنفذ العمليات الإرهابية المسلحة، لمثل هذه الدعوات، منوها إلى أن الجماعات الإرهابية بدأت تلجأ أساليب متعددة لتنفيذ عملياته الإرهابية منها استنساخ عمليات الطعن التي تنفذ في أوروبا.

وواصل أن الجماعات الإرهابية بدأت تلجأ إلى سيناريوهات غير متوقعة، وتختبئ في أماكن غير متوقعة قريبة من العاصمة، والدفع بها إلى المدن.

واستكمل أن هناك تقريرا استخباراتيا تم نشره بعدد من المواقع يشير إلى أن دواعش سوريا والعراق تسربوا إلى مصر في سيناء، متوقعا أن تكون هناك عمليات إرهابية كبرى في سيناء خلال الفترة المقبلة، منوها إلى أن هذا التقرير يحمل عدة دلائل لاحتمالية حدوث مثل هذه العمليات الإرهابية


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى