أخبار عربية و إقليميةعاجل

عودة مطار دمشق للخدمة بعد تعرضه لقصف إسرائيلي

أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الإثنين، عن عودة مطار دمشق الدولي للخدمة واستئناف الرحلات الجوية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”: إن كوادرها، بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية، أزالت الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي منذ ساعات الفجر وجرت المباشرة بالإصلاح، ووضع المطار في الخدمة مع استمرار عمليات الإصلاح في المواقع الأخرى المتضررة.

وطلبت الوزارة “من النواقل الوطنية ترتيب مواعيد رحلاتها الجوية عبر المطار، اعتبارا من اليوم الساعة التاسعة صباحا وتقديم الخدمات للمسافرين كالمعتاد”.

وكان مطار دمشق الدولي خرج عن الخدمة خلال الساعات الماضية، جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفه ومحيطه برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا، فجر الاثنين.

وأسفر الهجوم عن مقتل عسكريين اثنين، وإصابة آخرين، ووقوع بعض الخسائر المادية، وخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة، جراء العدوان الإسرائيلي فجر اليوم على محيط دمشق، بحسب وكالة “سانا”.

مطار دمشق الدولي
ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري سوري أنه “حوالي الساعة 2:00 من فجر هذا اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفا مطار دمشق الدولي ومحيطه”.

وأضاف المصدر: “أدى العدوان إلى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، وخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة”.

ذكرت وسائل إعلام سورية، في تقرير لها الجمعة الماضي أن هجوما صاروخيا استهدفالقاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور في سوريا.

استهداف قواعد الجيش الأمريكي في سوريا
وتتكرر حوادث استهداف القواعد الخاصة بالجيش الأمريكي في سوريا خلال الفترة الأخيرة، حيث تكرر سيناريو الهجوم أكثر من مرة في فترات متتالية.

وتتهم الإدارة الأمريكية إيران وأذرعها بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف الجيش الأمريكي سواء في سوريا أو في العراق، بهدف الضغط على واشنطن من أجل الانسحاب من هذه المناطق.

التحالف الدولي
وفي الأيام القليلة الماضية كثف التحالف الدولي من غاراته الجوية ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، خاصة بعد ظهور عناصر للتنظيم نفذت هجمات متفرقة.

وفي نوفمبر الماضي، أعلن الجيش الأمريكي في بيان صادر عنه أن صاروخين استهدفا قاعدة دورية أمريكية في شمال شرق سوريا لكنهما لم يسفرا عن وقوع إصابات أو أضرار بالقاعدة.

وأضاف الجيش الأمريكي في بيان أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة تفقدت موقع إطلاق الصاروخين وعثرت على صاروخ ثالث لم مُطلق.

انفجارات بالقرب من قواعد أمريكية
كان التلفزيون السوري، أفاد، بسقوط عدة قذائف صاروخية مجهولة المصدر على قاعدة أمريكية بمدينة الشدادي جنوب الحسكة شمال شرق سوريا، فيما أفادت وكالة أنباء هاوار الكردية بأن دوي ثلاثة انفجارات سمع في محيط مدينة الشدادي قرب الحدود بين سوريا والعراق.

زر الذهاب إلى الأعلى