أخبار عالميةعاجل

فيفا يعزل روسيا كرويًا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن فرض عزلة على روسيا وممثليها في المسابقات الدولية بسبب الحرب على أوكرانيا.

بيان فيفا
وأصدر فيفا بيانا رسميا اليوم الأحد، قرر فيه عدم إقامة أي مسابقة دولية على أراضي روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا على أن تقام مبارياتها على أرض محايدة وبدون جمهور.

رفض اسم روسيا

وأكد فيفا في بيانه أن روسيا أو أي فريق يمثلها لن تشارك في أي مسابقة دولية تحت اسم البلاد، بل ستكون مشاركتها تحت اسم “اتحاد كرة القدم في روسيا”.

الاتحاد الإنجليزي
أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بيانا رسميا قبل قليل، أعلن فيه مقاطعة نظيره الروسي، وعدم خوض المنتخب الإنجليزي أي مباريات أمام المنتخب الروسي في كل المراحل السنية في المستقبل المنظور

وجاء في نصر البيان الصادر عن الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم ما يلي:
“المنتخب الإنجليزي لن يلعب أى مباراة ضد روسيا ضمن أى منافسة دولية خلال المستقبل المنظور”

بولندا ترفض مواجهة روسيا
قرر الاتحاد البولندي لكرة القدم رفض خوض مباراة روسيا في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال بسبب الهجوم العسكري على أوكرانيا.

وأكد الاتحاد البولندي في بيان رسمي، سعيه للتنسيق مع اتحادي السويد وجمهورية التشيك لتقديم طلب مشترك للاتحاد الدولي.

نقل نهائي دوري أبطال أوروبا
وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا في بيان رسمي، من مدينة سانت بطرسبرج الروسية إلى استاد “دي فرانس” في فرنسا، وذلك على خلفية الأحداث الروسية الأوكرانية.

وقال يويفا في بيانه: “عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اجتماعًا استثنائيًّا في أعقاب التصعيد الخطير للوضع الأمني في أوروبا”.

وأضاف البيان: “قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) نقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021/22 للرجال من سانت بطرسبرج إلى ستاد “دو فرانس” في سان دوني، ستُلعب اللعبة كما هو مقرر مبدئيًا يوم السبت 28 مايو في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت وسط أوروبا”.

وتابع البيان: “يود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) أن يعرب عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون على دعمه الشخصي والتزامه بنقل أفضل لعبة كرة قدم للأندية الأوروبية إلى فرنسا في وقت أزمة لا مثيل لها، وبالتعاون مع الحكومة الفرنسية، سيدعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل كامل جهود أصحاب المصلحة المتعددين لضمان توفير الإنقاذ للاعبي كرة القدم وعائلاتهم في أوكرانيا الذين يواجهون معاناة إنسانية وخيمة ونزوحًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى