أخبار عربية و إقليميةعاجل

قطر تشن حربا بمليارات الدولارات لاستهداف اقتصاد دول المقاطعة

تسعى قطر لمنافسة دبي، وخطف الأضواء منها، وذلك وسط محاولاتها للظهور على الساحة على خلفية العزلة الدبلوماسية التي تعاني منها بعد إعلان السعودية والبحرين والإمارات ومصر، قطع العلاقات معها بسبب دعمها للإرهاب والتدخل في شئونهم.

ووفقا لوكالة “بلومبرج” الأمريكية، فإن قطر خصصت 2 مليار دولار لتجذب الشركات متعددة الجنسيات لمركزها المالي في أحدث محاولاتها لمنافسة دبي ومحاولة سحب الاستثمارات الأجنبية منها.

وقال يوسف الجعيد، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال في تصريحات للوكالة أنه سيتم توفير مكاتب مجانية وحوافز ضريبية للشركات التي أنشأت مراكز لها في الدوحة لتغطية نفقات التشغيل لمدة 5 سنوات مقابل الالتزام لفترة لا تقل عن 10 سنوات.

وأوضحت الوكالة أن قطر تسعى لمنافسة الدول الأربعة التي قاطعتها عبر محاولتها جذب الاستثمارات الأجنبية وإنشاء مركز مالي أكبر من الموجود بدبي، باستخدام خطط تتضمن منح الإقامة للمستثمرين الأجانب والتساهل في عمليات تأسيس شركاتهم بها.

وأضافت أن النظام القطري يسعى لسحب جميع المستثمرين له حتى على حساب الكويت وعمان والعراق، وكذلك الشركات التي تتطلع للمشاركة في إعادة إعمار سوريا وبعض دول جنوب شرق آسيا.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى