رياضة عربية ودوليةعاجل

قمة نارية بين برشلونة وإشبيلية.. وريال مدريد ضيفا على بالماس الليلة

يخوض فريق برشلونة الإسبانى، مواجهة نارية عندما يحل ضيفا على إشبيلية، فى التاسعة إلا ربع من مساء اليوم السبت، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، فى قمة الجولة 30 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى “الليجا”.

وقطع برشلونة شوطا كبيرا نحو استعادة لقب الليجا من غريمه ريال مدريد، بفوزه على أتلتيك بلباو 2-صفر، قبل أسبوعين وخسارة منافسه المباشر أتلتيكو مدريد أمام ليجانيس 1-2، ليبتعد عن الروخى بلانكوس “الوصيف” بفارق 11 نقطة.

وتعد مواجهة إشبيلية، هى آخر اختبار للفريق الكتالونى الذي لم يخسر في الدوري الإسباني، قبل مواجهة روما الإيطالي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل.

وتحوم الشكوك حول مشاركة نجم الفريق الكتالونى الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد أن عاود تدريباته الخميس عقب غيابه عن المباراتين الوديتين لمنتخب الأرجنتين ضد إيطاليا (2-صفر) الأسبوع الماضي وإسبانيا (1-6) الثلاثاء، مع تقارير عن معاناته من مشكلة عضلية.

ويحارب برشلونة على 3 جبهات هذا الموسم في سعيه إلى ثلاثية جديدة، ففضلا عن الدوري الإسباني، فإن تأهل للمباراة النهائية لمسابقة الكأس وسيواجه إشبيلية في 21 أبريل المقبل، وهو يسعى إلى لقبه الرابع على التوالي.

ريال مدريد يسعى لمواصلة الانتصارات أمام بالماس
كما يحل ريال مدريد تحت قيادة المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، ضيفا ثقيلا على لاس بالماس، فى السادسة والنصف من مساء اليوم، السبت، على ملعب “دي جران كاناريا”.

ويسعى ريال مدريد إلى مواصلة سلسلة الانتصارات التى حققها فى الدوري الإسباني بالفترة الأخيرة، من أجل الحفاظ على آماله فى المنافسة على المركز الثانى، حيث يملك فى رصيده 60 نقطة بفارق 4 نقاط خلف جاره أتلتيكو مدريد “الوصيف”.

ونجح ريال مدريد فى الفوز بالجولات الثلاث الأخيرة بالدوري الإسباني، على “3/1 خيتافى، 2/1 إيبار، 6/3 جيرونا”، حيث تعود الهزيمة الأخيرة له أمام إسبانيول بهدف دون مقابل، فى الجولة 26 من المسابقة.

وفي المباريات الأخرى بالدوري الإسباني، يلتقي جيرونا مع ليفانتي، وأتلتيك بلباو مع سلتا فيجو، وإسبانيول مع ألافيس، وليجانيس مع فالنسيا، وإيبار مع ريال سوسييداد، ومالاجا مع فياريال، وخيتافي مع ريال بيتيس.

زر الذهاب إلى الأعلى