رياضة عربية ودولية

مبابى يعادل محمد صلاح فى ترتيب هدافى دورى أبطال أوروبا التاريخى

وصل كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، لهدفه رقم 44 فى دوري أبطال أوروبا، بعد تسجيله هدف الفريق الباريسي الأول فى مرمي فريق ريال سوسيداد الإسباني، والمقامة حاليا على ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وتساوي كيليان مبابي مع كل من النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، والإيفواري السابق ديديه دروجبا، برصيد 44 هدفا. 

دوري الأبطال
 

وجاء الشوط الأول من اللقاء، متوسط المستوي من جانب الفريقين، حيث تبادلا السيطرة على مجريات اللعب، وبدأ الفريق الباريسي المباراة بقوة، وكاد كيليان مبابي، تسجيل أول أهداف المباراة، ولكن حارس سوسيداد تصدى لتسديدته. 

ونجح الفريق الباسكي فى تهديد مرمى أصحاب الملعب فى آخر ربع ساعة من الشوط الأول، وأنقذت العارضة شباك باريس من تسديدة ميكيل مورينو فى الدقيقة الأخيرة، لينتهى الشوط بدون أهداف.

وجاء التشكيل باريس على النحو التالي:
 

حراسة المرمي: دوناروما. 

الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، دانيلو وبيرالدو. 

الوسط: إيمري، فابيان رويز وفيتنيا. 

الهجوم: مبابي، ديمبيلي وباركولا. 

باريس سان جيرمان ضد ريال سوسيداد

وتأهل فريق باريس سان جيرمان الى الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد منافسة صعبة في المجموعة السادسة “مجموعة الموت”، والتي ضمت بجانبه أندية: بورسيا دورتموند، نيوكاسل الإنجليزي وميلان الإيطالي.

وحسم نادي العاصمة الفرنسية وصافة جدول ترتيب المجموعة الثانية خلف بوروسيا دورتموند الذي صعد الى دور ثمن النهائي متصدرًا للمجموعة، بعدما حصد البي إس جي 8 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل والخسارة في مثليهما وتسجيل 9 أهداف وتلقى 8 أهداف.

في المقابل، تصدر فريق ريال سوسيداد جدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 10 نقاط، محققا 3 انتصارات و3 تعادلات ولم يتلق أي هزيمة أمام أندية إنتر ميلان، بنفيكا، وريد بول سالزبورج.

دوري أبطال أوروبا
 

ويتسلح الفريق الباريسي بعودة النجم الفرنسي كيليان مبابي في مواجهة الليلة، وذلك بعدما غاب عن الظهور في اللقاء الأخير الذى حسمه باريس أمام فريق ليل، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدورى الفرنسي والتي شاهدها مبابى من على مقاعد البدلاء.

وفاز فريق باريس سان جيرمان، على نظيره ليل، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت على ملعب “بارك دي برانس”، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من عمر مسابقة الدورى الفرنسي.

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الأول برصيد 50 نقطة من 21 مباراة حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في 5 مواجهات وخسر مباراة واحدة 

زر الذهاب إلى الأعلى