أخبار عالميةعاجل

محامى كريم بنزيما يعلن مقاضاة وزير داخلية فرنسا بتهمة التشهير

شهدت التصريحات الأخيرة لوزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، التي تؤكد أن كريم بنزيما له صلات بجماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء ردا قويا من هيوج فيجييه، محامي مهاجم ريال مدريد السابق ولاعب الاتحاد السعودي حالياً.

وقال محامي كريم بنزيما في تصريح رسمي تناقلته وسائل الإعلام: هذا كذب، بنزيما لم يكن له أدنى علاقة مع هذه المنظمة”، هكذا صرح فيجييه في صحيفة “لو باريزيان” حول علاقة بنزيما المزعومة، وأعلن أنهم يدرسون إدانة وزير الداخلية لقوله إن بنزيما لديه صلات، يعرفها الجميع، وهي سيئة السمعة، مع الجماعة الإخوان.

وأوضح فيجييه: “إنه تشهير، نفكر في بدء مقاضاة ضد هذا الوزير لتطبيق، على سبيل المثال، قانون التلاعب بالمعلومات، الذي تقدره حكومتنا، والتشهير أو حتى الإهانة العلنية، لأن هذا الارتباط غير الموجود مع من الواضح أن جماعة الإخوان المسلمين، التي تعتبر سيئة السمعة، يتم تقديمها على أنها مهينة”.

وقال المحامي: “من غير المقبول أن يعتقد أولئك الذين يحكمون أنهم مخولون القيام بشيء من باب الانتهازية البحتة”.

في الواقع، قرر بنزيما بالفعل إدانة عضوة البرلمان الأوروبي نادين مورانو (من حزب الجمهوريين اليميني الكلاسيكي) بتهمة التشهير أيضاً حسب تأكيد محاميه.

كريم بنزيما يواجه حربا في فرنسا

وطلبت النائبة البرلمانية الفرنسية فاليري بوايي سحب الجنسية من النجم كريم بنزيما لاعب فريق اتحاد جدة السعودي بعد تعاطفه مع سكان مدينة غزة الفلسطينية.
ونشر كريم بنزيما عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة أكد فيها تعاطفه مع سكان مدينة غزة كتب فيها: “كل صلواتنا من أجل ضحايا غزة ضد القصف الظالم”، وحقق كريم بنزيما على موقع إكس 47 مليون مشاهدة، و576 ألف اعجاب و190 ألف رتويت.
ورفعت النائبة البرلمانية الفرنسية فاليري بوايي طلبًا أمام البرلمان لسحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما، إلا أن طلبها يعتبر فرديا وليست هناك موافقة حتى الآن داخل البرلمان الفرنسي.
وكتبت النائبة البرلمانية في بيانها: “إذا كان مثل ما أكد وزير الداخلية بنزيما لديه علاقات مع الإخوان المسلمين، فإنني أطالب بعقوبات بحقه، تحديدًا سحب الجنسية الفرنسية، من الواجب بأن نتحرك ضد من يهدد باستمرار بلدنا”.
وأضافت: “لا يمكن بأن نسمح لحامل جنسية فرنسية، وهو لاعب دولي معروف بأن يهين أو يخون بلدنا بهذه الطريقة”.
ولم يقتصر طلب النائبة على سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما، بل طلبت أيضًا تجريد اللاعب من الكرة الذهبية التي توج بها العام الماضي بالإضافة إلى تجريده من كافة الجوائز الخاصة مع فرنسا.
فى الوقت نفسه، انتشر هاشتاج  “نساند كريم بنزيما” بين جماهير كرة القدم المساندة للنجم الفرنسى، ضد الحرب الشرسة التى يتعرض لها حاليًا فى بلاده.
وانضم كريم بنزيما إلى فريق الاتحاد السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من صفوف فريق ريال مدريد الإسباني بعدما قضى 9 أعوام بقميص الملكي في ملعب البرنابيو.
زر الذهاب إلى الأعلى