أخبار مصرالسياسة والشارع المصريعاجل

مرسى علم يستقبل الرحلة الخامسة لنقل العالقين بالخارج

تصل اليوم – الأحد – رحلة قادمة من واشنطن، تقل على متنها 298 راكب إلي مطار مرسى علم الدولى.

وتعد تلك الرحلة من ضمن سلسلة رحلات الطيران لنقل العالقين المصريين بالخارج، ضمن الرحلات الاستثنائية التي أطلقتها الشركة الوطنية مصر للطيران لعودة العالقين بالخارج.

وكشفت مصادر بمطار مرسى علم الدولى، أن رحلة الطيران التى وصلت صباح اليوم الأحد، تعد الرحلة الخامسة القادمة من مطار العاصمة الأمريكية واشنطن، والتي تقل على متنها 298 راكبا من المصريين العالقين بأمريكا، حيث قام رجال الخدمات الأرضية بمطار مرسى علم فور وصولها، بتوجيه معدات الخدمات للطائرة، وقام رجال الطب الوقائى بعد ذلك بالبدء فى عملية التعقيم المتبعة للركاب.

فيما أكد الدكتور كريم هشام، نائب مدير الحجر الصحي بمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، إن فرق التعقيم من الحجر الصحى والطب الوقائى قامت بتعقيم الركاب وكذلك حقائب العائدين من الخارج على متن الرحلة القادمة من واشنطن اليوم لمرسي علم، تنفيذًا لتعليمات الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الاحمر .

وأضاف نائب مدير ادارة الحجر الصحي بالبحر الأحمر ، أنه عقب عملية التعقيم، تم اتخاذ الإجراءات المتبعة من قبل رجال الحجر الصحي، وهى قياس درجة الحرارة ثم أخذ عينة دم واختبار الأجسام المضادة ثم نقلهم فى أتوبيسات مكيفة سياحية للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى لمدة 14 يومًا.

فيما كانت قد وصلت أول أمس الجمعة 4 رحلات لمطار مرسي علم قادمة من تونس والخرطوم وأثنين من إسطنبول حيث أقلوا علي متنهم  398 مصريا من العالقين بالخارج، حيث قام رجال الحجر الصحي والطب الوقائي بتعقيمهم وتعقيم حقائبهم، كذلك نقلهم داخل أتوبيسات مكيفة للفنادق المختلفة بعد الإجراءات الصحية المتبعة عليهم من أخذ عينة دم لفحصها وكذلك اختبار الأجسام المضادة .

زر الذهاب إلى الأعلى