السياسة والشارع المصريعاجل

مصر في عيون الصحافة الأجنبية عن يوم 5 فبراير

وكالة ( رويترز ) البريطانية : مصر تستهدف نمو الاقتصاد 5.6% في السنة المالية الحالية
 ذكرت الوكالة أنه بحسب وزير المالية المصري ” محمد معيط ” فإن مصر تستهدف نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5.6% في السنة المالية الحالية التي تنتهي في يونيو ، بزيادة طفيفة عن هدفها السابق البالغ 5.8% ، وأضاف معيط أن الحكومة ستستهدف نمو الناتج 6% في السنة المالية ( 2019-2020 ) .

أضافت الوكالة أن اقتصاد مصر نما بنسبة 5.5 %على أساس سنوي في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2018 ، مشيرة إلى أنه بحسب ” معيط ” من المتوقع أن يتجاوز النمو في الربعين الثالث والرابع ما تحقق في الأشهر الثلاثة السابقة .

الوكالة الدولية للطاقة الذرية : مدير الوكالة يزور مصر لتسليط الضوء على دعم الطاقة النووية السلمية

 نشرت الوكالة بيان صحفي حول لقاء المدير العام للوكالة ” يوكيا أمانو ” خلال زيارته للقاهرة بالرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” ذكرت فيه أن الرئيس ” السيسي ” أكد خلال اللقاء على تعاون بلاده القيّم مع الوكالة وقال إنه يود تعزيز التعاون بين مصر والوكالة في التطبيقات السلمية للطاقة النووية لمساعدة البلاد على تحقيق أهدافها التنموية .

 أضافت الوكالة أن الرئيس ” السيسي ” تحدث عن أهمية إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط ، كما شمل النقاش اهتمام مصر باستخدام الطاقة النووية لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء ، حيث أخبر السيد ” أمانو ” الرئيس ” السيسي ” أن الوكالة ستواصل دعم الجهود التي تبذلها مصر لإنشاء أول محطة للطاقة النووية في البلاد في منطقة الضبعة .

زر الذهاب إلى الأعلى