السياسة والشارع المصري

مصر في عيون الصحافة الأجنبية

A man who Egypt described as embracing “extremist ideas” was detained on Tuesday near the U.S. Embassy in central Cairo after a bottle containing flammable chemicals caught fire in his backpack.

وكالة ( رويترز ) البريطانية : القبض على شخص بعد إلقائه عبوة متفجرة بالقرب من السفارة الأمريكية بالقاهرة

ذكرت الوكالة أنه بحسب وزارة الداخلية المصرية فإن الشرطة ألقت القبض على شاب ”يعتنق بعض الأفكار المتطرفة“ يوم الثلاثاء قرب السفارة الأمريكية بوسط القاهرة بعد اشتعال حقيبة كان يحملها على ظهره تحتوي على زجاجة بها مواد كيميائية قابلة للاشتعال ، مضيفة أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات وأن هذا الشخص اسمه ” عبد الله أيمن عبد السميع ” ويبلغ من العمر 24 عاما .

أضافت الوكالة أنه بحسب شاهدة ذكرت أنها سمعت انفجارا ثم رأت شاباً يحمل حقيبة ظهر اشتعلت فيها النيران بالقرب من فندق سميراميس في الجهة المقابلة من مقر السفارة الأمريكية  السفارة الأمريكية التي أشارت عبر تويتر إنها ” تستأنف أعمالها العادية “ بعد أن انتهت الشرطة من تحقيقاتها في موقع الحادث .

 

 

Amazing Egyptian discovery: Village that predates pharaohs, pyramids uncovered

موقع قناة ( فوكس نيوز ) الأمريكية : اكتشاف مصري رائع : قرية تتخطى في قدمها الفراعنة والأهرامات

ذكر الموقع أن علماء الأثار في مصر اكتشفوا قرية تحتوي على بقايا تتخطى في قدمها الفراعنة بأكثر من 2,000 سنة ، ناقلة عن وزير الاثار المصري أن الموقع الذي تم كشفه يقع بمنطقة ( تل الأسمرا ) على بعد 87 ميل شمال القاهرة ، كما نقلت عن رئيس الفريق الذي حقق الاكتشاف أن الموقع يحتوي على صوامع بها بقايا عظام حيوانات وطعام ، ما يدل على أن الانسان كان موجود ويعيش قبل أكثر من 5,000 عام قبل الميلاد .

أضاف الموقع أن مصر في السنوات الأخيرة تركز على الاكتشافات الاثارية من أجل إحياء قطاع السياحة بعد تضرره عقب ثورة 2011 .

 

 

 

Chinese Company Signs $4.4Bln Deal for Coal-Fired Power Plant in Egypt – Reports

وكالة ( اسبوتنيك ) الروسية : شركة صينية توقع اتفاق بقيمة 4.4 مليار دولار لإنشاء محطة طاقة تعمل بالفحم في مصر

ذكرت الوكالة أن شركتي ( دونجفانج / شنجهاي إليكتريك ) وقعتا عقد مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خلال زيارة الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” للصين ” لإنشاء محطة توليد طاقة باستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف ، مضيفة أنه من المتوقع أن تقع المحطة على بعد 500 ميل من القاهرة كما أنها ستتكون من (6) وحدات بسعة أنتاج (6.6) ميجا وات ، على أن يتم الانتهاء منها خلال (6) سنوات .

أضافت الوكالة أن تكنولوجيا الفحم النظيف تسمح بتقليص الانبعاثات الناتجة عن احتراق الفحم ، مثل ثاني أكسيد الكربون و انبعاثات أخرى ، حيث تعمل تلك التكنولوجيا على تطهير الفحم قبل استخدامه كوقود .

 

Egypt strikes deal for greater investment from China

موقع ( ميدل إيست مونيتور ) البريطاني : القاهرة توقع اتفاقيات لمزيد من الاستثمارات الصينية في مصر

ذكر الموقع أن مصر وقعت عدد من الاتفاقيات والعقود مع شركات صينية لتنفيذ عدد من المشروعات بقيمة 18 مليار دولار ، تشمل انشاء محطة ضخ وتخزين في منطقة جبل عتاقة شمال البلاد ، ومحطة لتوليد الطاقة ومشروع لصناعة النسيج بالإضافة لإنشاء مجمع تكرير ومواد بتروكيماوية بقناة السويس .

أضاف الموقع ان الاتفاقيات تم توقيعها خلال زيارة الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” للصين حيث التقى رؤساء كبار الشركات الصينية التي تعمل في مصر ، موضحاً أن أكثر من 1500 شركة صينية تعمل في مصر ( 702 في قطاع الصناعة / 432 في قطاع الخدمات / 70 في التشييد / 79 في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات /47 في الزراعة / 6 بالسياحة ) .

زر الذهاب إلى الأعلى