السياسة والشارع المصريعاجل

مصر في عيون الصحف الأجنبية عن يوم ( 6-3-2019 )

موقع (جلوبال فاير باور) : ترتيب أقوى جيوش العالم لعام 2019

نشر الموقع التصنيف السنوي لترتيب أقوى جيوش العالم ، حيث لم يحدث أي تغيير ملحوظ في ترتيب أقوى (12) جيش بالعالم ، حيث احتفظت مصر بالمركز  الـ (12) ، بينما تقدمت اليابان للمركز الـ (6) ، في حين تراجعت بريطانيا للمركز الـ (8) ، وقد جاء ترتيب أقوى جيوش العالم كالاتي :

1 – الولايات المتحدة الأمريكية

2 – روسيا

3 – الصين

4 – الهند

5 – فرنسا

6 – اليابان

7 – كوريا الجنوبية

8 – بريطانيا

9 – تركيا

10 – المانيا

11 – إيطاليا

12 – مصر

** وفيما يلي ترتيب أبرز دول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ( إيران – 14 / إسرائيل 16 / السعودية 25/ الجزائر 27 / إثيوبيا 47 / سوريا 50 / العراق 52 / المغرب 60 / الإمارات 61 / السودان 69 / الأردن 76 / ليبيا 77 / قطر 106 / جنوب السودان 113 ) .

ذكرت الوكالة أن وزارة المالية المصرية صرحت اليوم الأربعاء أن صافي استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية زاد إلى (15.8) مليار دولار بنهاية فبراير الماضي ، مقارنة بـ (13.1) مليار دولار في يناير الماضي ، وفي نفس السياق صرح رئيس الأبحاث لدى شركة (النعيم) للوساطة “آلان سانديب” أن هذه الأخبار جيدة ، وتشير إلى عودة المستثمرين الأجانب .

 

موقع (المونيتور) : انطلاق المنطقة الصناعية الروسية في السويس قريبا

ذكر الموقع أن (مصر / روسيا) قامتا مؤخراً بخطوة هامة نحو بناء المنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد ، حيث صرح رئيس هيئة قناة السويس “مهاب مميش” في فبراير الماضي لوكالة (تاس) الروسية أن بناء المنطقة الصناعية الروسية سيتم إطلاقه قريبا بحلول نهاية عام 2020 أو بداية عام 2021 ، وأضاف الموقع أن هناك مشروعين رئيسيين بين البلدين ، أحدهما في المنطقة الصناعية والأخر هو محطة الضبعة النووية ، وهي الأولى من نوعها وتبلغ تكلفة بنائها (21) مليار دولار .

صرح أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة “رشاد عبده” أن (مصر / روسيا) ستستفيدان من هذه المشاريع العملاقة ، حيث أن وجود عدد كبير من الشركات الروسية في مصر سيوفر الآلاف من فرص العمل للشباب ، وسيتم بناء مدن جديدة لهؤلاء العمال الذين سيأتون من مناطق مختلفة من البلاد للعمل في المنطقة ، وهذا سيساعد في إعادة توزيع الخريطة الديموغرافية للبلاد ، وبالنسبة لروسيا ، فإن ضريبة المبيعات للشركات الروسية في مصر ستكون صفراً ، مشيرا إلى أن المنطقة ستكون فرصة عظيمة لروسيا للتعمق في الأسواق الأفريقية والأوروبية .

صحيفة (جورزاليم بوست) : سفير أمريكا الأسبق لدى مصر وإسرائيل .. الاتفاقية بين (مصر ـ إسرائيل) نجحت لأن “السادات” فهم إسرائيل

صرح سفير أمريكا الأسبق لدى مصر وإسرائيل ” دانييل كيرتزر ” للصحيفة أنه بالرغم من أن ” السادات ” صرح منذ البداية أنه لن يتخلى عن شبر واحد من الأراضي المصرية أثناء التفاوض بين ( مصر / إسرائيل ) ، إلا أنه أدرك أن مخاوف إسرائيل يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار ، وأنه سيتعين عليه التخلي عن قدر معين من السيادة المصرية في سيناء للوفاء بمتطلبات إسرائيل الأمنية ، من خلال الموافقة على أحكام اتفاقية ( كامب ديفيد ) التي حدت من أعداد الـ ( قوات / أسلحة ) التي يمكن لمصر أن تنقلها داخل سيناء ، مشيراً إلى أن المعاهدة تنص على وجود (3) مناطق وهي ( أ / ب / ج ) ، حيث لا يُسمح لمصر بإرسال قواتها لمناطق قريبة من الحدود الإسرائيلية ، وهناك قيود على المناطق الأخرى .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى