آراء أخرىعاجل

مقالاً للكاتب ” عمار علي حسن ” بعنوان “مجلس النواب نائم أعز الله من أيقظه”

نشرت صحيفة المصري اليوم مقالاً للكاتب ” عمار علي حسن ” .. فيما يلي أبرز ما تضمنه :

  • انتقلت مصر من ثروة تبحث عن سلطة ، إلى سلطة تبحث عن ثروة .. في الحالتين يتم الزواج ، ولا يهم إن كان شرعياً أو عرفياً ، أو من الزوج الذي اختار شريكه أولاً ، لأن النتيجة واحدة في نهاية المطاف .
  • أين البرلمان من كل ما يجري ؟ شيء مؤسف أن يكون كل هؤلاء قد التهموا أطنان من ( سد الحنك ) ، ثم جلسوا يروضون التخمة والتثاؤب ، مستسلمين لتراخي العزائم والضمائر ، ومتواطئين مع فهم غريب لدور البرلمان يقصره على أنه مجرد جسر عريض معبّد تمر عليه السلطة التنفيذية في خيلاء لتنقل ما دبرته وقررته من صفحات الورق إلى الشارع دون أن يراجعها أحد ، أو يزعجها أحد بسؤال أو طلب إحاطة أو استجواب أو نقاش لما تبرمه من اتفاقيات ومعاهدات ، فكل شيء يمر فوق الجسر في سرعة خاطفة ، يخرج كما دخل ، بعد أن يكون قد نال ختم البرلمان ليستوفي الشكل .
  • سيقول مؤرخون منصفون إنه البرلمان الأسوأ في تاريخ مصر ، فهو فاشل حتى في استيفاء الحد الأدنى لشروط الممارسة السياسية أو الحفاظ على شكلها الخارجي ، وإذا كان هؤلاء قد اطمأنوا إلى استمرارهم أيضاً مع حديث عن احتمالات أن يشكل ثلاثة أرباع البرلمان المقبل وفق نظام ( القائمة المطلقة المغلقة ) ، فعلى الأقل عليهم أن يسهموا في ترشيد السياسات القائمة قبل أن يجرفهم الطوفان مع من سيجرفهم .

Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى