أخبار عالمية

مقتل وإصابة 30 شخصًا في هجوم انتحاري بباكستان

قال مسئولون في باكستان إن انتحاريًا فجر نفسه قرب نقطة تفتيش تابعة للشرطة في شمال غرب البلاد، اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة 20 آخرين.

وقال منير خان، وهو مسئول بالإدارة المحلية لرويترز: إن المهاجم صدم دراجته النارية في نقطة التفتيش بمنطقة جمرود إحدى المناطق القبلية الخاضعة للإدارة الاتحادية.

وأضاف: “كان يركب دراجة نارية محملة بالمتفجرات وصدم نقطة التفتيش وسيارة قائد النقطة”.

وذكر مسئولون أن من بين القتلى خمسة رجال شرطة على الأقل، بينهم قائد النقطة الذي استهدف المهاجم سيارته، وصحفي.

ووقع الهجوم في منطقة تكثف قوات الأمن هجماتها فيها على حركة طالبان الباكستانية وجماعات متشددة أخرى على الحدود مع أفغانستان بعد مقتل أكثر من 150 شخصًا معظمهم أطفال في مدرسة تابعة للجيش في ديسمبر 2014.

وتراجعت وتيرة الهجمات منذ حملة الجيش واقتصر وجود طالبان على مناطق صغيرة لكن الجماعات المتشددة لا تزال قادرة على شن هجمات كر وفر وتفجيرات انتحارية تستهدف قوات الأمن.

وقال متحدث باسم مجمع حياة آباد الطبي في بيشاور الذي نقل جرحى هجوم اليوم إليه في وقت سابق إن المستشفى استقبل 6 جثث بينها جثة طفل، ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم.

وكان انتحاري فجر نفسه الشهر الماضي في مكتب للحكومة بشمال غرب باكستان فقتل 23 شخصًا على الأقل.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى