تحقيقات و تقاريرعاجل

ملف خاص … متابعة قرار مصر وعدد من الدول قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطــر

(( الموقف العربي ))

(( الإمارات ))

صرح رئيس شرطة دبي الأسبق ” ضاحي خلفان ” عبر صفحته بموقع تويتر قائلاً : ( آخر معارك داعش بقيادة قطر ستكون في سيناء ، وسيتم القضاء على دواعش قطر سريعاً ، وبعدها سيكتمل فشل مشروع التفتيت اليهودي الموكل به حمد بن جاسم وزمرته ، سنلقي القبض عليهم ، ونقدمهم للعدالة ) .

(( الكويت ))

من المقرر أن يقوم وزير الخارجية الكويتي بزيارة للقاهرة اليوم لعقد اجتماعات مع عدد من المسئولين لبحث آخر تطورات الأزمة مع قطر .

(( الموقف الإقليمي والدولي ))

(( إيران ))

1 – أكد رئيس منظمة التنمية التجارية الإيرانية ” مجتبى خسروتاج ” أن محافظة واحدة من المحافظات الإيرانية قادرة بمفردها على تلبية وسد احتياجات قطر من السلع الغذائية ، مؤكداً ارتفاع الصادرات الإيرانية إلى قطر بشكل ملحوظ منذ بدء الأزمة مع قطر .

2 – أكد سفير إيران بالكويت ” علي رضا عنايتي ” أن بلاده اتخذت موقفاً محايداً من الأزمة ، معرباً عن أمله في أن تسهم الوساطة الكويتية في حل تلك الأزمة .

(( فرنسا ))

التقى وزير الخارجية ” جان إيف لودريان ” – الذي يقوم حالياً بزيارة للإمارات – مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ ” محمد بن زايد ” ، حيث بحثا آخر تطورات الأزمة مع قطر ، وقد طالب ” لودريان ” بضرورة تخفيف حدة التوتر في الأزمة والعمل على حلها بالتهدئة والحوار والتشاور ، معرباً عن دعم بلاده لجهود الوساطة الكويتية لحل تلك الأزمة .

 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى