أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

هاري كين يفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي بفارق هدف عن محمد صلاح

حسم هاري كين نجم توتنهام لقب الحذاء الذهبي كهداف للدوري الانجليزي فى موسم 2020-21 متفوقاً على النجم المصري محمد صلاح بفارق هدف، بعدما رفع رصيده هذا الموسم إلى 23 هدفا بتسجيله هدف فى المباراة الأخيرة لفريقه ضد ليستر سيتي التي فاز بها السبيرز 4-2.

كان الثنائي متساويان برصيد 22 هدفا لكل منهما قبل الجولة الاخيرة، ولم ينجح محمد صلاح في تسجيل هدف مع ليفربول ضد كريستال بالاس فى الفوز 2-0، فيما سجل هاري كين هدفا ضد ليستر سيتي في الفوز 4-2.

نجمنا المصري محمد صلاح كان قد حاز على لقب الهداف مرتين خلال 4 مواسم مع ليفربول في الدوري الانجليزي، ويملك الرقم القياسي لأكثر من سجل في موسم واحد برصيد 32 هدفا في موسمه الأول 2017-18، أما هاري كين فقد توج باللقب للمرة الثالثة في مسيرته.

ليستر ضد توتنهام
تقدم ليستر سيتي عبر هدافه المخضرم جيمي فاردي بعد 18 دقيقة من ركلة جزاء، وتعادل هاري كين في 41، ليصبح في رصيده 23 هدفا متفوقا على صلاح بفارق هدف الذي يخوض مباراة في نفس التوقيت ضد كريستال بالاس.

وفي الشوط الثاني، سجل ليستر هدفا عبر جيمي فاردي في الدقيقة 52 أيضضا من ركلة جزاء، ثم سجل السبيرز هدفين عبر كاسبر شمايكل بالخطأ في مرماه وجاريث بيل هدفين في الدقائق 76 و87 و96.

وبهذه النتيجة توقف رصيد ليستر سيتي عند النقطة 66 فيما احتل ليفربول المركز الثالث برصيد 69 نقطة، واحتل تشيلسي الرابع برصيد 67 نقطة، ليتأهل الأخيرين إلى دوري ابطال أوروبا، فيما يتأهل الثعالب للدوري الأوروبي، كما احتل توتنهام المركز السابع برصيد 62 نقطة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى