أخبار عربية و إقليميةعاجل

هنية يشارك المتظاهرين في مسيرة العودة الكبرى

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، صباح اليوم الجمعة، المتظاهرين الفلسطينيين في مسيرة العودة الكبرى قرب الحدود الفلسطينية الإسرائيلية.

وتوجه هنية – بحسب وكالة معا الفلسطينية – بذكرى يوم الأرض وفي ظل حراك الشعب الفلسطيني من أجل العودة، توجه برسالة إلى الفلسطينيين داخل الأرض المحتلة عام 1948 بكل التحية والإجلال خاصة شهداء يوم الأرض، وتوجه بالتحية للشعب الفلسطيني في كافة أماكن وجوده.

وقال هنية: “إن شعبنا يؤكد ليس فقط تمسكه بحقوقه إنما يجسد وحدته في الميدان وحول الثوابت وعلى رأسها حق العودة لتبقى ثوابتنا الوطنية عنوان وطريق وحدتنا”.

وأضاف هنية، أنه “في الوقت الذي بلغت فيه الهجمة على قضيتنا ذروتها منذ قرار ترامب بإعطاء القدس للاحتلال الغاصب والحديث المتزايد عن التحضير لما يعرف بصفقة القرن ويسارع البعض للتطبيع مع الكيان ويشتد الحصار والاستيطان والتهويد وغير ذلك، فإن هذه الجماهير خرجت لتقول كلمتها الفاصلة، لا بديل عن فلسطين ولا حل إلا بالعودة”.

وقال هنية “نعلن وبكل وضوح وفي ظل هذا الحراك الشعبي أننا وشعبنا لن نقبل أن يبقى موضوع العودة مجرد شعار يردده الناس بل نعمل بكل جد من أجل تجسيد ذلك بكل الطرق ومعنا كل الصادقين والمخلصين من أبناء شعبنا، وحتما عائدون بإذن الله”.

زر الذهاب إلى الأعلى