عاجلكورونا

وزيرة الصحة ستخضع للكشف الطبي والرعاية 14 يوما بعد العودة من الصين

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة ستخضع للتحاليل اللازمة الخاصة بفيروس كورونا والكشف الطبي والرعاية لمدة 14 يوما فور عودتها من الصين.

وتابع خلال اتصال هاتفي ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على شاشة “صدى البلد”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى: “وزيرة الصحة مش راجعة من ووهان، هي راجعة من بكين، والصين دولة كبيرة وعدد مقاطعتها كثيرة”.

وأشار إلى أنه يعتقد أن وزيرة الصحة ستطلب من نفسها إجراء تحاليل لها، موضحا أن الوزيرة ستخضع فقط للمتابعة لقياس درجة حرارتها خلال الـ14 يوما ويسمح لها بالدخول والخروج وحضور الاجتماعات، ولن يكون حجرا صحيا في مطروح.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن توجهها إلى جمهورية الصين الشعبية، أمس الأحد، حاملة رسالة تضامن من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى جمهورية الصين، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزيرة الصحة والسكان، والسفير الصيني لدى مصر، بمطار القاهرة الدولي، قبل سفر الوزيرة مباشرة.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن الزيارة إلى الصين ستكون محملة بهدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري، عبارة عن شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية، مشيرة إلى تبادل الخبرات بين البلدين حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

زر الذهاب إلى الأعلى