عاجلمحافظات

وزير التنمية المحلية خلال زيارته «مصابي الروضة»: مصر لن تركع

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن دم الشهداء لن يضيع هباء، وأن مصر بجيشها وشرطتها لم ولن تتوانى في ملاحقة بؤر الإرهاب الأسود حتى يتم اقتلاعه من جذوره تماما، لافتا إلى أن ما حدث لن يزيدنا إلا إصرارا على القضاء تماما على الإرهاب، وملاحقته في كل مكان، وأن مصر بفضل أبنائها الشرفاء وإرادة شعبها العظيم لن تركع ولن تنكسر.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لمستشفيات الإسماعيلية لمتابعة حالات علاج مصابي الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي تعرض له المصلون الأبرياء بمسجد آل جرير بقرية الروضة بمنطقة بئر العبد أثناء تأديتهم لشعائر صلاة الجمعة الماضية، والذين تم نقلهم لتلقي العلاج بمستشفيات محافظة الإسماعيلية، وذلك للاطمئنان على استقرار حالتهم ومؤازرة ذويهم في هذا الحادث الجلل، الذي اهتزت له مشاعر المواطنين في مختلف أنحاء العالم.

وكان اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية يرافقه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، استقبلا وزير التنمية المحلية بديوان عام المحافظة، بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام لمساعد للمحافظة وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية والعقيد هشام محمد على المستشار العسكري للمحافظة، ثم زار الوزير والمحافظ ومرافقيهما من القيادات مستشفى الإسماعيلية العام وكان في استقبالهم الدكتور سعيد السقعان وكيل مديرية الصحة، وعدد كبير من الأطباء وأطقم التمريض.

والتقى الوزير المصابين وذويهم والبالغ عددهم 12 حالة فقط، بعد تحويل حالتين للقاهرة، وخروج عدد آخر بعد تماثلهم للشفاء واطمأن على استقرار حالتهم الصحية جميعا متمنيا لهم الشفاء العاجل.

وأشاد الوزير خلال الزيارة بروح التلاحم ووحدة صف الشعب المصري في مواجهة وإدارة تلك الأزمة، كما أشاد بجهود الإسماعيلية شعبا وحكومة وعلى رأسها محافظها وجميع الأطباء وأطقم التمريض ورجال الإسعاف والشباب ومنظمات المجتمع المدني الذين كانوا على قلب رجل واحد، وفي سباق وتلاحم لإدارة تلك الأزمة الأمر الذي يجسد مدى عظمة وعراقة شعب مصر العظيم مقدما شكره لكل من ساهم وعاون في إدارة هذا الحدث.

كما زار الوزير مستشفى جامعة قناة السويس والالتقاء بالمصابين الذين يتلقون العلاج والبالغ إجمالهم 34 حالة، تحت العلاج، واطمأن على حالتهم جميعا.

وتوجه وزير التنمية المحلية ومرافقوه لزيارة مستشفى هيئة قناة السويس بصحبة الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة القناة للاطمئنان على حالات المصابين بالمستشفى.

وفى ختام الزيارة، عقد وزير التنمية اجتماعا مع محافظ الإسماعيلية ومحافظ الوادى الجديد، في حضور الدكتور سعيد السقعان وكيل مديرية الصحة والسكان بالمحافظة؛ لمناقشة آليات وخطة استكمال منظومة علاج باقى الحالات، والتأكيد على توفير كافة سبل الراحة والدعم اللازم لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى