أخبار عالميةعاجل

وزير الدفاع الأمريكي : قوات الجيش التي استدعيت إلى العاصمة واشنطن ستعود إلى قواعدها

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية “فرانس برس”، عن وزارة الدفاع الأمريكي قولها إن قوات الجيش التي استدعيت إلى العاصمة واشنطن ستعود إلى قواعدها.

وقالت مسؤولة في وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن قوات من الجيش الأمريكي ستعود إلى قواعدها تدريجيا بعد استدعائها إلى العاصمة واشنطن تحسبا لتطور الاحتجاجات على مقتل مواطن أمريكي من أصول أفريقية، جورج فلويد، على يد ضابط شرطة أبيض.

وقال مصدر في البنتاجون لقناة “الحرة” إن وزير الدفاع، مارك إسبر، أمر بسحب القوات التي غادرت قاعدتي “فورت براج” و”فورت دروم” والتي انتشرت في محيط العاصمة واشنطن.

ويأتي ذلك بعدما أعلن إسبر في مؤتمر صحفي رفضه بشكل قاطع استخدام القوة لفض الاحتجاجات، معربا عن تأييده للتظاهرات السلمية ومنددا بعمليات التخريب.

وقال إن المؤسسة العسكرية الأمريكية ملتزمة بحماية حقوق المواطنين والممتلكات كافة، وأنه من موقع مسئوليته فإنه يدين عملية مقتل جورج فلويد، داعيًا الأمريكيين إلى ضرورة تجاوز العنصرية بكل أشكالها.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى