السياسة والشارع المصريعاجل

وزير الزراعة الجديد: الأولوية لإعادة هيكلة الوزارة ومكافحة الفساد

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن تكليفات الرئيس للحكومة تعتمد على الحفاظ على الدولة المصرية ولكل وزارة مهامها التى تحقق هذه الأهداف، اعتمادا على الشفافية فى التعامل مع المواطنين والتنسيق والتفاعل بين جميع الوزارات وأن يتم تنفيذ المشروعات من خلال برنامج زمنى وخطوات عملية تحقق الرضا لدى الشعب وأن نعمل فى الاتجاه السليم.

وأضاف فايد، فى مؤتمر صحفى عقده عقب أدائه اليمين الدستورية، أنه شارك فى وضع استراتيجية للزراعة المصرية ٢٠٢٠ – ٢٠٣٠، موضحا أن الزراعة المصرية ستحقق طفرة كبيرة لأنه سواء شئنا أم أبينا فمصر دولة زراعية وتطويرها يرتبط بتطوير القطاع الزراعى ومشروعات التصنيع الزراعى.

وأشار الوزير إلى أن رؤيته لأعمال التطوير تعتمد على حل مشاكل التناقض فى القوانين التى تحكم القطاع الزراعى، بالإضافة إلى تحقيق الأمن الغذائى من خلال المحاصيل الإستراتيجية وتنفيذ مشروع استصلاح مليون ونصف مليون فدان من خلال التنمية المستدامة اعتمادا على أعلى عائد من وحدتى الأرض والمياه وبحث عودة العمل بالدورة الزراعية وإحياء الزراعات التى تشتهر بها مصر ومشروعات التصنيع الزراعى.

ولفت فايد إلى أنه من المقرر أن يعقد لقاءً مشتركًا مع الدكتور حسام مغازى يتناول فيه المشاكل المشتركة التى يجب حلها وتربط بين عمل الوزارتين خاصة فيما يتعلق بالمشروعات القومية، مشيرا إلى أنه ستتم مراجعة آليات التصرف والتوزيع فى أراضى مشروع المليون ونصف المليون فدان ومشاركة الحكومة فى إقامة الآبار الجوفية.

وشدد الوزير على أن الأولوية ستكون لإعادة هيكلة وزارة الزراعة للحد من الفساد، رغم أن الكثير من العاملين بالوزارة لديه الرغبة فى الإصلاح من خلال العمل الجماعى المشترك، لأننا جميعا نعمل كفريق عمل لتطوير القطاع الزراعى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى