رياضة محليةعاجل

وصول طائرة البطل العالمى بيج رامى مطار القاهرة

وصلت منذ قليل، طائرة مصر للطيران، التى تقل البطل العالمى المصرى ممدوح السبيعي الشهير بـ «بيج رامي» Big Ramy»، والقادمة من نيويورك رقم MS986.

 وحرصت شركة ميناء القاهرة الجوي، علي تزيين مبنى الركاب رقم 3 بالمطار، والذي سيشهد  احتفالية خاصة لاستقبال مستر أولمبياد “بيج رامي”، فور وصوله علي متن رحلة مصر للطيران القادمة من نيويورك، وسط أجواء احتفالية أيضا من قبل الشركة الوطنية، وذلك بتعليق بانرات وبوسترات خاصة للبطل العالمي أثناء مشاركته البطولة، كما عرضت شركة الميناء لقطات لبيج رامي عبر الشاشات المنتشرة في المطار.

 ومن المنتظر، أن يكون فى استقبال رامى السبيعى الشهير بـ “بيج رامى” فى المطار الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة، وعدد من أبطال رياضة كمال الأجسام، ونجوم فريق كوسكواد لتكريمه على الإنجاز التاريخى الذى تحقق للمرة الأولى فى تاريخ الرياضة المصرية.

 وتوج نجم كمال الأجسام المصري، “بيج رامي ببطولة مستر أولمبيا 2020، الأحد الماضى، لأول مرة في تاريخه، ليسطر إنجازا جديدا للرياضة المصرية وهو ما آثار موجة من الأفراح في الأوساط الرياضية والشعبية فى البلاد بعد التتويج بالبطولة الأشهر والأقوى فى العالم.

 وشددت وزيرة التعاون الدولي، على أنه رغم التحدي الكبير الذي خلقته جائحة كورونا للإنسانية والتسبب في تباطؤ تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لكنها كانت دعوة «لإعادة التفكير في العالم»؛ وذلك على النحو الذي أشار إليه المنتدى الاقتصادي العالمي؛ حيث أن أحد الجوانب الإيجابية للجائحة، هو أنه سرع وتيرة الإصلاحات، ومن بينها جهود سد الفجوة بين الجنسين، حتى نتمكن من إعادة البناء بشكل أفضل من خلال الدمج وتكافؤ الفرص.

 جدير بالذكر أن التقرير السنوي لوزارة التعاون الدولي 2020 «الشراكات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة»، كشف عن نجاح الوزارة في إبرام اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 9.8 مليار دولار خلال العام، بواقع 6.7 مليار دولار لتمويل قطاعات الدولة التنموية، و3.1 مليار دولار لتمويل القطاع الخاص.

  

زر الذهاب إلى الأعلى