السياسة والشارع المصريعاجل

منظمو الرحلات الأوكرانيين “حادث الغردقة” لن يؤثر على الحجوزات السياحية لمصر

 أكد منظمو الرحلات السياحية الأوكرانيين، أن حادث السطو المسلح من قبل مجهولين على “فندق بيلافيستا” بالغردقة، لن يؤثر على الحجوزات السياحية الوافدة إلى مصر، جاء ذلك فى التقرير الوارد لرئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، محمد عبد الجبار، عن ردود الأفعال بالدول الخارجية عقب حادث الغردقة يناير 2016.

وكشف التقرير أن وسائل الإعلام تناولت الحادث بشكل محايد حيث ركزت على كيفية وقوع الحادث وتصدى قوات الشرطة للمهاجمين، مما أدى إلى مقتل أحدهم واعتقال الآخر، وأشار إلى أن نصائح السفر لم تتغير، حيث نصحت وزارة الخارجية الأوكرانية بتاريخ 19 نوفمبر 2015، المواطنين بعدم السفر إلى جميع مناطق سيناء بما فى ذلك جنوب سيناء وشرم الشيخ وكذلك المناطق الصحراوية غرب وادى النيل.

 كما نصحت الخارجية، باتخاذ الحيطة والحذر أثناء زيارة الساحل الشمالى والقاهرة ومنطقة الدلتا والمناطق السياحية فى وادى النيل، وسواحل البحر الأحمر “الغردقة – الجونة- سفاجا – خليج مكادى- خليج سوما”.

 أوصى المكتب السياحى المشرف على السوق الأوكراني بالتركيز على الرحلات الصحفية والتليفزيونية إلى الغردقة ومرسى علم، نظرا لارتفاع نسبة الحجوزات السياحية مقارنة بشرم الشيخ ، مما سيساهم فى الحفاظ على استمرار الطلب على المقصد السياحى المصرى.

وطالب بالتركيز على الرحلات التعريفية لشركات السياحة، للوقوف على الحالة الأمنية على أرض الواقع ،للتأكد من أمن وأمان المقصد السياحى المصرى، مشيرا إلى أن عدد الرحلات إلى شرم الشيخ 30 رحلة ، والغردقة 20 رحلة أسبوعيا.

زر الذهاب إلى الأعلى