علوم وتكنولوجيا

ابتكار غسالة أطباق تعمل بدون منظفات

ابتكر مصمم سنغافوري شكلًا ثوريًا لغسالة أطباق، تتميز بقدرتها على تنظيف كافة أدوات المطبخ وتعقيمها دون الحاجة إلى منظفات أو كميات ضخمة من الماء، بالإضافة إلى توفيرها مساحة كبيرة داخل أرضية المطبخ، بفضل تصميمها المخصص للتثبيت على الجدار بشكل أنيق وجذاب.

وتتسم الغسالة الثورية التي أطلق عليها مصممها إيرزيا إسماعيل اسم “Vapure” أو “فابور”، بأنها تعتمد على تكنولوجيا البخار المتطورة للتخلص من الأوساخ وبقايا الطعام وتعقيم الأطباق وجميع أدوات المطبخ وكذلك زجاجات الرضاعة للأطفال بنسبة 99% وبسرعة عالية دون هدر للوقت، كما يستوعب خزان الماء بها نحو 800 ملليلتر من الماء، وهذه الكمية كافية لتنظيف أدوات المطبخ وأسطحه لعدة أيام متواصلة.

وقال مصمم الغسالة إن أكثر 3 مشكلات تواجه ربة المنزل في التعامل مع غسالات الأطباق، هي المساحة التي تبتلعها داخل المطبخ واستهلاكها للمنظفات وكميات كبيرة من الماء، لذا اهتدى إلى فكرة “عبقرية” تحل المشكلات الثلاث معًا داخل جهاز واحد.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى