علوم وتكنولوجيامنوعات

تسريب: iPhone 16 سيحتوى على زر جديد يسهل صور السيلفى

كشف تسريب جديد عما يمكن أن يكون عليه هاتف iPhone 16، وذلك من خلال عروض التصميم لزر جديد يقع على الجانب الأيمن، والذي يشير إلى “زر التقاط” يمكنه أن يمنح ميزات أفضل لمحبي الصور الشخصية “السيلفى”.
ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإنه بضغطة واحدة، سيلتقط زر الالتقاط الصور ويبدأ مقاطع الفيديو وسيوفر للمستخدمين بديلاً للضغط على الشاشة.
وفي الوقت نفسه، فإن “زر الإجراء”، الزر الصغير الموجود أعلى عناصر التحكم في مستوى الصوت على الحافة اليسرى، سيصبح أكبر حجمًا، كما تشير الصور.
كما أن العروض الجديدة، التي حصلت عليها 91mobiles، هي ملفات CAD (التصميم بمساعدة الكمبيوتر)، والتي يتم تقديمها لمصنعي الطرف الثالث لحافظات iPhone قبل إطلاق الجهاز.
وبحسب الموقع، فإن زر الالتقاط سيكون أسفل الموقع المعتاد لزر الطاقة، على حافة الهاتف، على يمين الشاشة، ويقول الموقع: “سيكون زر الالتقاط موجودًا أسفل زر الطاقة للسماح بتحكم أفضل في نظام الكاميرا”.
كما أه من المتوقع أن يعمل على تمكين ميزات مثل ضبط مستويات التركيز والتكبير/التصغير إلى جانب كونه محركًا لالتقاط الصور والفيديو.”
سيكون للزر وظيفة اللمس مما يعني أنه سيستشعر لمسة إصبع الإنسان ويستجيب لحركات معينة.
من الممكن أن يؤدي الضغط الخفيف على الزر إلى ضبط التركيز والتكبير/التصغير، بينما يؤدي الضغط على الزر لأسفل إلى التقاط الصورة أو بدء تشغيل الفيديو.
تجدر الإشارة إلى أن هذه العروض الجديدة مخصصة فقط لـ Pro، مما يشير إلى أن أرخص طرازين من iPhone 16 قد لا يحصلان على زر الالتقاط.
ووفقًا لأحدث الصور المسربة لجهاز iPhone 16، فإن عملاق التكنولوجيا يقوم أيضًا بإجراء تغيير كبير على عدسات الكاميرا في الجزء الخلفي من iPhone 16 القياسي.
تكشف الصور أن الإصدار القياسي من iPhone 16 سيحتوي على عدستين للكاميرا مرتبة عموديًا، وليس قطريًا كما هو الحال في iPhone 15.
ويشاع أيضًا أن شركة Apple ستقدم الكاميرا الأمامية “المثقوبة”، وهي ميزة توجد عادةً في هواتف Android.
من المقرر أن يتم إصدار iPhone 16 في سبتمبر، ومن المتوقع أن يكون أغلى هاتف ذكي أطلقته شركة Apple على الإطلاق، وفقًا لبعض التقارير.
زر الذهاب إلى الأعلى