أخبار مصرالصحة والطبعاجل

الصحة: تقديم خدمات تنظيم الأسرة بعد الولادة بـ197 مستشفى للتأمين الصحى

أكدت وزارة الصحة والسكان أن خدمات تنظيم الأسرة بعد الولادة والإجهاض تُقدم بـ197 مستشفى تابع للوزارة وهيئة التأمين الصحي والمستشفيات الجامعية، بجميع محافظات الجمهورية.

وقالت وزارة الصحة والسكان: “تتوفر جميع وسائل تنظيم الأسرة الحديثة والمتنوعة لتلبية جميع الاحتياجات بجميع منافذ تقديم الخدمة، كما أن المخزون الاستراتيجي من وسائل تنظيم الأسرة آمن”. 

يذكر أنه تم الانتهاء من إعداد نظام إلكتروني للسيدات المترددات على مراكز وعيادات تنظيم الأسرة (LMIS – HMIS)، وهو ما يتيح الوصول إلى أكبر عدد من السيدات فى القرى والمناطق النائية، كما يتيح تسجيل البيانات الشخصية للسيدات باستخدام الرقم القومي، وهو ما يساهم في التعرف على نوع وسيلة الحمل المستخدمة والمتابعة المجانية بشكل دورى، والذي سيتم تطبيقه بمحافظة الفيوم خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى رفع كفاءة فرق العمل، من خلال تدريب 2500 طبيب، و5000 ممرضة، و3400 من فرق الخدمة المجتمعية، و600 من تخصصات أخرى، وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

يشار إلى أنه يتم تكثيف الترويج لخدمات تنظيم الأسرة والصحة والإنجابية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من السيدات وتقديم الخدمات الطبية والتوعوية، كما وجه بزيادة أعداد الرائدات الريفيات والتكثيف من تدريبهن، لتحقيق المستهدف من الخدمات، بالمرور على السيدات بالمنازل حيث تم إعداد.

زر الذهاب إلى الأعلى