السياسة والشارع المصريعاجل

“تعليم” البرلمان: من السابق لآوانه الحكم على المنظومة التعليمية الجديدة

أكد الدكتور سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة تضع على رأس أولوياتها عدد من التشريعات الهامة، من بينهم تعديلات قانون تنظيم الجامعات ، قانون الجامعات التكنولوجية، وأيضا تشريعات التعليم ما قبل الجامعى.

ولفت رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، فى تصريح لـ”اليوم السابع” ، إلى أن اللجنة ستعقد أولى جلساتها بتشكيلها الجديد بالتوازى مع الجلسة العامة للبرلمان فى 21 أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن اللجنة تتابع مدى تطبيق المنظومة الدراسية الجديدة وتعمل بكامل قوتها على مساندة وزارة التربية والتعليم متمثلة فى طارق شوقى، بما يساهم فى الارتقاء بالمنظومه ودعم تنفيذها ونعمل على مساعدة الوزارة فى عمليه التطبيق فقط.

وأشار إلى أن هذا هو دور اللجنة الصحيح فى الوقت الحالى، مؤكدا أنه من السابق لآوانه الحكم على هذه المنظومة، مشددا على أن هناك رغبه شديده لدى القياده السياسيه ووزارة التربية والتعليم لتطوير النظام التعليمى .

وتابع قائلا: “لجنة التعليم ستكون فى المرحلة المقبلة ستكون داعمة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والتربية والتعليم وتفتح أبواب عدة للحوار فى سبيل الارتقاء بالمنظومة خاصة وأن التعليم قضية مصر الأولى”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى