حوادث

محكمة الاستئناف تتسلم تحقيقات “لصوص سك العملة” لمحاكمتهم أمام الجنايات

أرسلت النيابة العامة إلى محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أيمن عباس، ملف التحقيقات مع 8 متهمين بارتكاب واقعة سرقة سبائك الذهب من مصلحة “سك العملة”، تمهيدا لتوزيع القضية على إحدى الدوائر الجنائية لمحاكمتهم.

ومن المقرر، أن تراجع محكمة استئناف القاهرة، ملف القضية بعد تسلمها من مأمورية غرب القاهرة، واتخاذ إجراءات الفحص لتوزيعها على جدول الدوائر الجنائية، وتحديد موعدا لنظر أولى جلسات محاكمة “لصوص سك العملة”، أمام محكمة جنايات القاهرة.

ويواجه المتهمون، تهم ارتكاب جريمة سرقة 65 كيلو ذهب، والاستيلاء على 4 كيلو فضة، من السبائك الخاصة بخزينة مصلحة سك العملة المصرية، والإضرار العمدى بالمال العام، وتسهيل الاستيلاء عليه، وإخفاء متحصلات من جريمة سرقة والتستر على جريمة جنائية.

وذكرت تحقيقات النيابة العامة، أن الأجهزة الأمنية نجحت فى كشف الواقعة عقب تلقيها بلاغا قدمه “أمين مخزن خامات الذهب الفضة بمصلحة سك العملة”، لقسم شرطة الظاهر، أفاد فيه اكتشافه سرقة كمية من السبائك والمشغولات الذهبية والفضية من داخل خزينة مكتبه عقب عودته من إجازته الدورية.

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة “وائل.م” يعمل سباك، نظرا لمروره بضائقة مالية، بإيعاز من المتهم “عبد الرحمن.

م” رئيس قسم السحب بمصلحة سك العملة، وأنه استغل عمله بالقسم وعلمه باعتياد المُبلغ الاحتفاظ بمفاتيح الخزينة داخل درج مكتبه، وقيامه بإجازة دورية، فى التخطيط لسرقة محتويات الخزينة، وقام بتسليم “السباك” مفتاح إحدى الحجرات المجاورة للخزينة، حتى يتمكن من الدخول دون تصويره عن طريق كاميرات المراقبة وأرشده عن مكان المفاتيح.

زر الذهاب إلى الأعلى