أقلام حرة

مقال للكاتب مجدي حلمي بعنوان ( الأزمة الصامتة .. مصر والمغرب )

نشرت صحيفة (الوفد ) مقالاً بعنوان الأزمة الصامتة .. مصر والمغرب للكاتب مجدي حلمي .. وفيما يلي أبرز ما تضمنه :

  1. التوترات السياسية في العلاقات بين الدول أمر طبيعي ، ولكن توجد أزمة صامتة منذ سنوات تقريباً منذ ثوره يناير وتزايدت في الفترة الأخيرة هذه الأزمة غير معلن عنها ، لكننا نرى أخباراً متناثرة هنا وهناك حولها وهي الأزمة في العلاقة السياسية بين مصر والمملكة المغربية وهى العلاقة التي كانت مثار إعجاب الكثير من الدول حئتى إن اللجنة العليا المشتركة كانت على مستوى الرئيس المصري والملك المغربي ، وكان موقف مصر واضحاً من قضية وحدة الأراضي المغربية ، فماذا حدث كي تحدث حالة الفتور في العلاقات بين البلدين ؟ .
  2. ولكن توجد أزمة صامتة منذ سنوات تقريباً منذ ثوره يناير وتزايدت في الفترة الأخيرة هذه الأزمة غير معلن عنها ، لكننا نرى أخباراً متناثرة هنا وهناك حولها وهي الأزمة في العلاقة السياسية بين مصر والمملكة المغربية وهي العلاقة التي كانت مثار إعجاب الكثير من الدول حتى إن اللجنة العليا المشتركة كانت على مستوى الرئيس المصري والملك المغربي ، وكان موقف مصر واضحاً من قضية وحدة الأراضي المغربية ، فماذا حدث كي تحدث حالة الفتور في العلاقات بين البلدين ؟ .
  3. فالدبلوماسية المصرية ممثلة في وزارة الخارجية يجب أن تصدر بياناً واضحاً في نهاية العام تتحدث فيه عن علاقتنا بالأشقاء العرب ، وأين وصلت ، وما يعكرها بصراحة وبوضوح ، وأسباب عدم تفعيل الاتفاقات الموقعة في مختلف المجالات حتى يعرف الشعب أين تقف مصر في محيطها العربي ؟ .
زر الذهاب إلى الأعلى