الصحة والطب

الصلع.. أسبابه وأحدث طرق علاجه وإجابات لكل ما يدور برأسك

الصلع وتساقط الشعر من أكثر المشاكل الجمالية التى يتعرض لها الرجال والنساء على حد سواء، وهناك العديد من الأسباب التى تقف وراء الإصابة به ولكن مؤخرا كشفت الأبحاث والدراسات الطبية الحديثة، النقاب عن عدد كبير من الوسائل والطرق العلاجية المبتكرة للقضاء على الصلع. فى السطور التالية يوضح لنا أطباء الأمراض الجلدية كل ما يتعلق بالصلع والطرق التقليدية الحديثة لعلاجه.

تعليق الصورة: ضعف بصيلة الشعر أهم أسباب تساقطها أسباب الإصابة بالصلع وتساقط الشعر تنقسم أسباب الإصابة بالصلع إلى العوامل الداخلية المتعلقة بالحالة الصحية، والعوامل الخارجية الناتجة عن طريقة التعامل والعناية بالشعر. الأسباب الداخلية للصلع يقول استشارى الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، الدكتور أكمل سعد حسن إن الإصابة بالأنيميا وفقر الدم والإصابة بالصلع الذكورى الهرمونى، والعوامل النفسية هى أهم الاسباب الداخلية للإصابة بالصلع.

وأوضح أكمل أن الكشف عن أسباب الصلع الداخلية يكون بالخضوع لعدد من الفحوصات المعملية على رأسها تحليل صورة الدم الكاملة، للتأكد من عدم وجود نقص فى عناصر الجسم والذى يؤدى بصورة مباشرة للإصابة بالصلع فيما يرجع الصلع الذكورى فى المقام الأول للعامل الوراثى، وهو ما يمكن الاستدلال عنه بواسطة الكشف عن الحالات الوراثية الموجودة بالعائلة وقد ترجع أسباب الإصابة بالصلع لاضطراب الهرمونات والغدد ما يستلزم إجراء أشعة على الغدد وتحليل نسب الهرمونات.

الأسباب الخارجية للصلع أهمها استخدام الجيل الجيل أحد أهم مسببات الصلع وعن الأسباب الخارجية التى تؤدى لتساقط الشعر والتعجيل بأعراض الصلع، يقول د. أكمل سعد أن استخدام مستحضرات التجميل التى تحتوى على نسبة عالية من المواد الكيميائية وعلى رأسها مثبتات الشعر (الجيل)، تأتى على قائمة العوامل الخارجية المسببة للصلع، وتساقط الشعر لدى الرجال والنساء، خاصة فى حالة وجود استعداد وراثى للإصابة بالصلع الذكورى. يليه مستحضرات التجميل والإسراف فى استخدام مجففات الشعر ومواد التلوين (الصبغة) وعدم الحرص على تعرض الشعر للتهوية المناسبة، كما يحدث فى حالة ارتداء غطاء الرأس ساعات طويلة على مدار اليوم.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى