عاجل

آبي أحمد يزور سد النهضة برفقة الرئيس الإريتري

عدد المشاهدات: 69

أجرى الرئيس الإريتري أسياس أفورقي ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية لعدة مشاريع في مقدمتها سد النهضة.  وتُعد هذه الزيارة، هي الأولى لرئيس إريتريا إلى سد النهضة، في إطار وجوده بالعاصمة أديس أبابا التي وصلها أمس الإثنين.

وحسبما نقل بوابة العين الاخبارية نقلا عن التليفزيون الإثيوبي ، تفقد آبي أحمد وأفورقي، الوضع الحالي لسد النهضة. وشملت الزيارة، مشاريع تنموية بدأها أفورقي بجامعة جيما، ومزارع البُن للوقوف على تجربة المزارعين الذين حققوا نجاحات كبيرة خلال الموسم الحالي.

وعبّر أفورقي عن سعادته بزيارة المشروعات النموذجية في مجال زراعة البن التي تشتهر بها جيما، وقال إنه مهتم بالطريقة الإثيوبية. كما توقف موكب رئيس الوزراء الإثيوبي وضيفه، عند مشروع سد جلجل جيبي الـ3 لتوليد الطاقة الكهربائية، جنوبي البلاد.

وتوجه إلى إقليم شعوب جنوب إثيوبيا، حيث كانت المحطة الثانية لآبي أحمد وأفورقي، والتي توقفت عند سد كويشا لتوليد الطاقة الكهرومائية.ويرافق الرئيس الإريتري في زيارته الخامسة لإثيوبيا منذ عودة العلاقات بين البلدين، وزير الخارجية عثمان صالح ومستشار الرئيس يماني قرب آب.وفي يوليو 2018، زار الرئيس الإريتري إثيوبيا، للمرة الأولى منذ اندلاع حرب الحدود بين البلدين قبل عقدين من الزمن.

 

 

الوسوم:
الوسوم:
%d مدونون معجبون بهذه: