أمم أفريقيا مصر 2019رياضة عربية ودولية

تونس تقصى غانا من دور الـ16 بضربات الترجيح

فاز المنتخب التونس على نظيره الغانى بضربات الجزاء الترجيحية 5 /4، بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابى 1/1، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب إستاد الإسماعيلية ضمن مواجهات دور ال16 ببطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليًا على الملاعب المصرية، وتستمر منافساتها حتى التاسع عشر من يوليو الجارى.

تقدم طه الخنيسى للمنتخب التونسى في الدقيقة 74، وتعادل المنتخب الغانى بنيران صديقة برأسية اللاعب التونسى رامى البدوى الذي أسكنها في شباك فريقه بطريق الخطأ.

بدأ الشوط الأول بأفضلية نسبية للمنتخب الغانى، وبادر لاعبوه بالهجوم باتجاه المرمى التونسى، وحرم القائم منتخب غانا، من تسجيل هدف التقدم، في شباك المنتخب التونسي، بعدما تصدى لرأسية قوية من لاعب النجوم السوداء أدامس، في الدقيقة 15 من الشوط الأول.

واستشعر لاعبو المنتخب التونسى الخطر الغانى بعد رأسية “أدامس” ودخل لاعبوه في أجواء اللقاء، ونجحوا في إستعادة السيطرة على منطقة وسط الملعب وشنوا العديد من الهجمات على مرمى المنتخب الغانى، ولكن تصدى لها دفاع البلاك ستار وحارس مرماه.

وألغى الحكم الجنوب أفريقى هدف للمنتخب الغانى سجله أندريه أيو في الدقيقة 41، بداعى أن الكرة لمست يد المهاجم الغانى، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين.

بدأ الشوط الثانى بضغط هجومى مكثف للمنتخب الغانى وحاصر المنتخب التونسى في منطقة جزائه، وتصدى الدفاع التونسى وحارس مرماه معز حسن لأكثر من هجمة خطرة، وبدأ المنتخب التونسى العودة للمباراة بعد منتصف الشوط الثانى ودانت لهم السيطرة الهجومية وشنوا العديد من الغزوات الهجومية باتجاه مرمى المنتخب الغانى، أسفرت عن الهدف الأول لنسور قرطاج في الدقيقة 74 بأقدام طه الخنيسى، حاول بعدها المنتخب الغانى إدراك هدف التعادل، وهو ما تحقق له في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بنيران صديقة، بكرة رأسية تصدى لها مدافع المنتخب التونسى رامى البدوى فأسكنها بطريق الخطأ في شباك فريقه، لينتهى وقت المباراة الأصلة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق وتتجه المبتاراة للوقت الإضافي.

إستمر التعادل الإيجابى بين المنتخبين الغانى والتونسى في الشوطين الإضافيين، وإتجهت المباراة لضربات الجزاء الترجيحية والتي حسمها المنتخب التونسى لصالحه 5/ 4.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى