رياضة عربية ودوليةعاجل

لوكا مودريتش يقود تشكيل منتخب كرواتيا فى نهائى كأس عاصمة مصر

أعلن زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا التشكيل الرسمي ضد مصر في المباراة المقرر اقامتها في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “استاد العاصمة” في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر 2024.

مصر ضد كرواتيا

وجاء تشكيل منتخب كرواتيا كالتالي:

“لاباروف، جوسيب ستانتيتش، مارين، جفارديول، لوفرو مايير، لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، نيكولا فالسيتش، برونو بتكوفيتش، ماركو بياكا، فيدا”.

تشكيل كرواتياتشكيل كرواتيا

أخطرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس عاصمة مصر بلوائح المباريات حيث يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة حال التعادل فى المباراة، كما سيكون من حق كل منتخب إجراء 6 تغييرات فى مباراة اليوم.

مودريتش يحقق رقما مميزا ضد الفراعنة

وقفز مودريتش قائد المنتخب الكرواتي إلى المركز الرابع عشر في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية.

وارتفع رصيد مودريتش إلى 174 مباراة دولية حتى الآن، ليتخطى الثنائي السعودي محمد الدعيع والأردني عامر شفيع، برصيد 173 مباراة لكلا منهما.

وحتي الآن شارك النجم الكرواتى لوكا مودريتش في 173 مباراة دولية،  سجل خلالها 24 هدفا، ولعب  أول مباراة دولية في 1 مارس 2006 .

ومن المتوقع أن يتخطى لوكا مودريتش النجم المصري حسام حسن صاحب الـ 177 مباراة دولية، خلال مشاركته رفقة منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا المقبلة يورو 2024 في ألمانيا.

ويحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية، برصيد 205 مباراة، وهو اللاعب الوحيد الذي تمكن من تخطي حاجز الـ 200 مباراة دولية.

زر الذهاب إلى الأعلى