رياضة عربية ودولية

مجموعات كوبا أمريكا 2024 ومواعيد المواجهات حتى النهائي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 20 يونيو حتى 14 يوليو المقبلين ف صيف العام الحالي فى بروفة أخيرة قبل استضافة أمريكا لنهائيات كأس العالم 2026.

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية بطولة كوبا أمريكا، التى تقام بمشاركة 16 منتخباً، 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية، ضمن الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2026.

ويحمل منتخب الأرجنتين لقب البطولة بعد تتويجه فى 2021 على حساب البرازيل البلد المضيف، وهو المنتخب الأكثر تتويجاً أيضاً برصيد 15 لقباً، بالتساوي مع أوروجواي.

وجاءت مجموعات قرعة كوبا أمريكا بعد تأهل كندا وكوستاريكا كالتالي:

كوبا أمريكاكوبا أمريكا

المجموعة الأولى: الأرجنتين – بيرو – تشيلي – كندا.

المجموعة الثانية: المكسيك – الإكوادور – فنزويلا – جامايكا.

المجموعة الثالثة: الولايات المتحدة الأمريكية – أوروجواي – بنما – بوليفيا.

المجموعة الرابعة: البرازيل – كولومبيا – باراجواي – كوستاريكا.

وتلعب الأرجنتين، حامل اللقب وكندا، في الافتتاح يوم 20 يونيو على ملعب مرسيدس بنز أرينا.

وينتهي دور المجموعات في 2 يوليو، على أن يُلعب دور الثمانية بين 4 و6 يوليو.

وبعدها يقام نصف النهائي في يومي 9 و10 من يوليو أيضا، ثم تُلعب مباراة الثالث والرابع يوم 13 من الشهر نفسه، ويُقام النهائي يوم 14 يوليو.

وسيلعب متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، ومتصدر الثانية سيواجه وصيف الأولى، ليلتقي الفائزان في نصف النهائي.

ونفس الحال بالنسبة للمجموعتين الثالثة والرابعة، حيث سيلعب متصدر الثالثة مع وصيف الرابعة، ثم يلاقى وصيف الثالثة متصدر الرابعة.

مما يعني أن البرازيل لن تلتقي بالأرجنتين إلا في المباراة النهائية، أو في تحديد المركز الثالث إذا خسر كلاهما نصف النهائي.

Image

صنع منتخب كندا التاريخ بعد تأهله للمشاركة فى كوبا أمريكا 2024 للمرة الأولى فى تاريخه، كما تأهل منتخب كوستاريكا أيضاً عن طريق ملحق دوري أمم أمريكا الشمالية.
ويستهل منتخب كندا مشواره في البطولة القارية بظهوره الأول بمواجهة نارية أمام الأرجنتين حامل اللقب يوم 20 يونيو المقبل في أتالانتا، وأسفرت القرعة عن وقوع الأرجنتين مع تشيلي، رفقة بيرو بجانب كندا، ثم سيلعبون ضد بيرو في كانساس في 25 يونيو، وفي 29 يونيو، سيختتمون المجموعة عندما يواجهون تشيلي على ملعب إنتر آند كو في أورلاندو.
بينما تصطدم كوستاريكا مع البرازيل في المجموعة الرابعة  التي تضم كولومبيا و باراجواي أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى