المطبخ

لطبق مكرونة مثالي ينافس الإيطاليين.. 5 أخطاء تجنبي الوقوع فيها

طبق المكرونة يعد من الأطباق المشهورة ولا يختلف عليه اثنان، ويحبه جميع الأعمار وفى مختلف أنحاء العالم، لأنه طبق يتحمل أن يتم إضافة الكثير من الطعم عليه بكل سهولة وعلى حسب الرغبة. ويمكن صنع المكرونة بطعام حار أو عادى أو إضافة صلصة حمراء أو بيضاء، أو وضع خضراوات أو لحوم، فهو طبق ملهم يتسع للمزيد، ولكن قد تقوم ربة المنزل بصنعه فى المنزل ولا يكون كما تريده، لأنها قامت بأخطاء لم يكن عليها القيام بها، ولمعرفة تلك الأخطاء يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع “tastingtable”.

نصائح بسيطة لجعل طبق المكرونة أفضل:

الطهى فى قدر صغير:
قد تريد ربة المنزل أن تعد الطعام بشكل سريع، فقد تضع إناء صغير على النار ولا يتناسب مع حجم مقدار المكرونة التى سيتم طهيها، مما يعنى كمية ماء أقل، وهذا خطأ فأفضل شيء لصنع مكرونة جيدة لا تلتصق بالإناء أو تتكتل من داخل الإناء هو وضعها فى إناء به مساحة للغليان، مما يضمن أن تكون المكرونة رائعة.

كسر المكرونة الطويلة لجعلها مناسبة:
تنطبق تلك القاعدة على المكرونة الطويلة فقد ترى ربة المنزل أنه من الأفيد كسر المكرونة قبل وضعها فى الإناء، فإن المكرونة الأسباجتى عند تناولها بالشوكة الأفضل عدم كسرها، وبدلاً من كسر المكرونة الطويلة لوضعها فى القدر لطهيها، يمكن وضع المكرونة الأسباجتى الطويلة فى القدر وبعد حوالى 30 ثانية ستنعم لتناسب القدر بشكل سريع، أما إذا كان الطول لا يناسب القدر يمكن أن تختار ربة المنزل نوع آخر من المكرونة.

إَضافة المكرونة قبل غلى الماء:
يجب على ربة المنزل أن تقوم بوضع قدر من الماء البارد ليغلى على النار، ثم يتم إضافة الملح، وبعد ذلك يتم وضع المكرونة، لإعداد عشاء سريع لكن قد يكون أمر الانتظار غير وارد ويتم وضع المكرونة فى الما قبل الغليان، مما يعد خطأ فادحا، لأن إذا تم ضع المكرونة فى الماء الذى لم يغلى بعد، أو بارد فإن المكرونة تظل بالماء وقت طويل حتى الغليان مما تفسد ويخرج النشا منها، ولا تحافظ على قوامها المعروف.

طهى المكرونة أكثر من اللازم:
تعتبر أفضل طريقة لجعل المكرونة ذات قوام رائع هو عدم طهيها بشكل كامل، يجب على المكرونة أن تكون بها عضة، لا أن تكون ناعمة بدرجة كبيرة، ويوجد بعض أنواع المكورنة الذى يكون مدون عليها وقت الطهى ولا يجب تخطيه، وبعد طهيها لا يجب ترك المكرونة فى الماء الساخن، ويجب إزالة المكرونة من الماء فوراً.

إضافة زيت الزيتون:
تضع ربة المنزل زيت أو زيت الزيتون على المكرونة بكل ثقة حتى لا تلتصق، ولكن لا يجب أن يتم ذلك، لأنه عند وضع الصلصة لا تجعلها تتجانس معها، وتقع فى أخر الطبق، لأن الزيت يمنع المكرونة من أمتصاص الصلصة.

زر الذهاب إلى الأعلى