الصحة والطب

ممارسة العلاقة الحميمية بانتظام علاج لـ8 مشاكل صحية تعرف عليها

 ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية أن ممارسة العلاقة الحميمية بانتظام قد تساعد فى علاج عدد من المشاكل الصحية، منها الآتى:

 1.  البرد..

لأن ممارسة العلاقة الحميمية تحفز آلية معينة فى الجهاز المناعى التى يمكن أن تقتل الجراثيم المسببة للبرد فتمنع الإصابة بنزلات البرد.

 2.الصداع النصفى..

فإذا كان شريك حياتك يعانى من الصداع فيمكنك إقناعه بأن ممارسة العلاقة الحميمة تعالج الصداع، وأظهرت دراسة أن ممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن تقلل من ألم الصداع بنسبة 29.5%.

 3.التهاب المفاصل..

فأن ممارسة العلاقة الحميمة تكون جيدة للمفاصل، حيث وجد خبراء الصحة أن ممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل فى التقليل من الألم والالتهابات.

 4.مشاكل الأسنان..

فإن التقبيل يمكن أن يمنع تسوس الأسنان، لأن إفراز اللعاب يمنع تراكم الترسبات فى الأسنان.

5.يمنع مشاكل الشيخوخة..

عند ممارسة العلاقة الحميمة يتم إفراز بعض المواد الكيميائية المسئولة عن توهج الجلد، كما وجد أن ممارسة العلاقة الجنسية تعمل على إفراز الجسم لبعض المركبات التى تحمى الكولاجين فى الجلد وتقتل مستويات التوتر، مما تعد أفضل طريقة للحصول على بشرة صحية.

 6. الاكتئاب..

وفقا للتقرير فإن ممارسة العلاقة الجنسية تطلق بعض المواد الكيميائية التى تعمل على الشعور بالهدوء وتجعل صحتك النفسية أفضل من خلال تعزيز الحالة المزاجية التى تمنع الاكتئاب، وأثبتت العديد من الدراسات أن السائل المنوى يعمل كمضاد للاكتئاب.

 7. مشاكل القلب..

يقول الخبراء إن العلاقة الحميمة صحية للقلب، لأنها تساعد فى نشاط القلب والأوعية الدموية مثل تأثير ممارسة الرياضة، فإذا كنت تمارس العلاقة الجنسية مرتين فى الأسبوع ستكون قادرا على الحد من النوبات القلبية.

 8.يقلل من الضغط العصبى..

فإن ممارسة العلاقة الحميمية تعمل على إفراز بعض الهرمونات التى تخفف من التوتر وتقلل من مستوياته.

زر الذهاب إلى الأعلى